الصفحة الرئيسية

الاتحاد العمل النسائي بأكادير : “لا تسامح مطلقا مع العنف ضد النساء”

مليكة اقستور

نظم اتحاد العمل النسائي، فرع أكادير، يوم الاثنين 23 نونبر2021 ندوة صحفية تحت شعار ” لا تسامح مطلقا مع العنف ضد النساء” وذلك من أجل تقديم التقرير السنوي بمناسبة الحملة الوطنية والدولية لمناهضة العنف ضد النساء.

نوهت فيها السيدة السعدية الباهي-مديرة المركز، فرع أكادير- بالعمل الجبار الذي يقمن به داخل الاتحاد: “عملنا لا يقتصر على اليوم بل هو نتيجة عمل دؤوب خاصة في ظل جائحة كوفيد التي أثرت بشكل كبير على النساء”.

كما عبرت عن افتخارها واعتزازها بلجن التكفل بنساء ضحايا العنف، الا أنها أكدت “استراتيجية التكفل غير واضحة، لأنه ليست هناك مراكز لإيواء نساء ضحايا العنف على الصعيد الوطني، قادرة على حماية النساء المطرودات من البيت الزوجية أو المعرضات للعنف المتعدد الاشكال”.

تضيف ” ليست هناك ميزانية حقيقية لمحاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي، كما ليست هناك إرادة حقيقية لدى المنتخبين لممارسة سياسة القرب لحماية النساء من العنف بتوفير فضاءات لحماية النساء”

كما أشارت لغياب رؤية شاملة وحقيقية لمحاربة العنف ضد النساء من طرف المنظومة التربوية والتي من المفروض أن تسعى لنشر ثقافة المساواة.

كما اكدت أن الاحكام التي تصدر في حق النساء اللواتي تعرضن للعنف لا تتناسب مع الجرائم التي تصلت على النساء منقتل، ضرب، طرد….

ثم قدمت السيدة السعدية الباهي، تقريرا مفصلا، يتضمن اجمالي حالات العنف التي تم استقبالها من طرف مركز النجدة لمساعدة النساء والأطفال ضحايا العنف خلال الفترة الممتدة ما بين 01 نونبر 2020 الى 05 نونبر 2021.

بحيث تم استقبال حوالي 411 حالة عنف منها:

400 امرأة تعرضت للعنف.

5 رجال تعرضوا للعنف.

6 أطفال

590 طفل ضحايا العنف الممارس على أمهاتهم.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.