كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير تحتفي بذاكرتها..38 سنة من العطاء العلمي والثقافي..

تستعد كلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير، التابعة لجامعة ابن زهر، على بعد سنتين من تخليذ الذكرى 40 لتأسيسها، لتنظيم، يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 “لقاء ذاكرة الكلية” بقاعة المحاضرات بفضاء الإنسانيات.

يهدف اللقاء إلى لاستحضار أهم محطات تأسيس الكلية وعرض أهم أدوارها  كمؤسسة علمية وأكاديمية من أهم المؤسسات الجامعية بجامعة ابن زهر. وذلك من خلال شهادات حية وأشرطة وثائقية ومعرض للصور.

لهذا الغرض وضع المنظمون برنامج مكثف ومتنوع  يتميز افتتاحه بكلمات العميد الحالي ذ. احمد بلقاضي وذ. حسن بنحليمة العميد الأول للكلية (1984- 2004) وذ. أحمد صابر العميد السابق للكلية (2005- 2014) .

برنامج ذاكرة الكلية

لتليها كلمات باسم مختلف مكونات الكلية من أساتذة وإداريين وطلبة وممثلي جمعية قدماء طلبة الكلية. كما سيتم تقديم وعرض شريط حول الكلية يؤرخ لأهم محطاتها.

وبالمناسبة كذلك سيتم تدشين فضاء المرحومة فريدة بوعشراوي احدى اساتذة الكلية التي وفاها الٱجل، وهي بالاضافة الى كونها استاذة مؤطرة بالكلية موهبة وفنانة في مجال الفطوغرافيا،  كما سيتم افتتاح معرض الصور المخلدة لتأسيس وتدشين الكلية.

ليختتم اللقاء برفع الستار عن اللوحات المخلدة لأسماء العميدين السابقين للكلية وللمرحوم محمد خيرالدين والمرحوم محمد الماكري، الذين تم إطلاق أسمائهم على بعض بنايات الكلية، عربون اعتراف وتقدير لأسمائهم التي قدمت الكثير للكلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد