كلميم : مرصد إزوران لحماية البيئة وتقييم السياسات العمومية بإفران الاطلس الصغير

     hqdefault3  تم إنتخاب محمد أبراغ، رئيسا لمرصد إزوران لحماية البيئة وتقييم السياسات العمومية، في الجمع العام العادي الذي إنعقد مساء يوم السبت 02 أبريل 2016، بمركز أبطال إفران بحضور أعضاء الجمعية ومجموعة من المنخرطين والفاعلين الجمعويين.

      ويراهن المكتب الجديد الذي يضم فعاليات مدنية شابة راكمت تجارب مهمة في العمل المدني والجمعوي، على إستراتيجيته الجديدة الهادفة الى الإشتغال على أهداف وبرامج حديثة تواكب التطورات التي يعرفها العمل الجمعوي على الصعيد الوطني والدولي، وإستثمار الطاقات والموارد البشرية التي يتوفر عليها المرصد في التدخلات والمهام التي سيتم الإشتغال عليها، خصوصا في ظل الحضور الوازن للعنصر النسوي في المشروع  الجديد، الذي يرتقب أن يقدم إضافة نوعية للعمل الجمعوي على الصعيدين الجهوي والوطني.

        فطموح المرصد لم يعد مقتصرا على ما هو محلي، بل أضحى يتطلع الى أن يتبوء مكانة متميزة على المستوى الجهوي والوطني، ما سيفتح المجال لتوسيع مبادراته وتدخلاته في مناطق أخرى خصوصا في جنوب المملكة، وتقاسم التجارب  مع شركاء وفاعلين يتقاسمون المرصد نفس أهدافه.

ويتضح من الأهداف أن المنهجية الجديدة للمرصد تستند على مقاربات حديثة في مجالات المرافعة والتتبع وتقييم السياسات العمومية والمساءلة الإجتماعية لأنظمة الفعل العمومي. ناهيك عن حماية المجالات الإيكولوجية والدفاع عن الحقوق البيئية بالموازات مع باقي الحقوق التي تقرها المواثيق والعهود الدولية.

وتندرج الأمازيغية في صميم إنشغالات المرصد  حيث يعتبر حمايتها والنهوض بجميع مقوماتها والنضال من أجل إستعادتها لمكانتها الطبيعية والمتقدمة في الحياة العامة، من أولى الأولويات التي سيشتغل عليها في الولاية الحالية.

عبد الرحمان الرامي

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد