كرنفال بيلماون بيدماون بعمالة انزكان ايت ملول: نحو التصنيف اللامادي لهذا الموروث

نظم يوم الاحد 21 اكتوبر 2018 كرنفال بيلماون بودماون من طرف الجمعية الاقليمية لكرنفال بيلماون بودماون بشركة مع عدة فعاليات مؤسساتية و اقتصادية حضره السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول اسماعيل اوالحقوق الى جانب رئيسي كل جماعة انزكان والدشيرة الجهادية ونوابهما وعدة شخصيات مدنية وعسكرية .

وقد انطلق الاستعراض من امام مقر جماعة انزكان صوب جماعة الدشيرة الجهادية ليتوقف امام المنصة الرسمية بضع دقائق ثم يواصل طريقه.

وقد عرف الكرنفال مشاركة ازيد من اربعين فرقة وجمعية كلهم ابانوا عن ابداعهم بمساعدة اطر الجمعية التي مدتهم بكافة الامكانيات المتاحة ليها لتسهيل ماموريتهم وتمكينهم من تفتيق ابداعاتهم و تنزيل افكارهم على ارض الواقع ونحن ان  الشباب الان مفعهم بالحيوية والنشاط ومتمكن من طاقات ابداعية هائلة وقد لاحظنا ذلك اليوم بأم اعيننا حيث كانت هناك جمعيات من ايمنتانوت وانزكان من الدشيرة ومن تراست من اورير من اولاد دحو ومن السينغال ،كل ابدع على شاكلته في جو من النظام والاحترام.

وقد غصت جنبات المدار الذي سار منه الكرنفال بجمهور كبير مكون من رجال ونساء وشباب كله امل في مشهادة ابدعات شباب المنطقة وجديد هذه السنة.

بقي ان تشير الى ان الجمعية الاقليمية لكرنفال بيلماون بودماون حرصت وبكل قوة الى يسجل هذا الموروث الثقافي كتراث لامادي للحفاظ عليه من الاندثار والزوال ناشدة الجهات المسؤولة لمساعدتها على التصدي لكل الاشكال التي تحاول ان تنال منه مؤكدة على ان جميع الفعاليات الثقافية والجمعيات الجهوية و المحلية مطالبة بالعمل على الحفاظ عليه وتكتيل الجهود كل من جانبه نحو هذا الاتجاه. 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading