الصفحة الرئيسية

كان : الاعلان عن نتائج الدورة 74 للمهرجان الدولي للسينما

ازول بريس

أعلن مهرجان “كان” السينمائي مساء اليوم السبت عن نتائج دورته 74، التي جرت فعالياتها وسط إجراءات احترازية مشددة تتماشى وجائحة “كورونا” التي يعيشها العالم.

فاز  فيلم “Titane” للمخرجة جوليا دوكورنو بالسعفة الذهبية للدورة 74 من مهرجان “كان” السينمائي الذي اختتمت فعالياتها مساء اليوم السبت، وهو فيلم إثارة درامي فرنسي بلجيكي لعام 2021 من تأليف وإخراج جوليا دوكورنو، فيما لعب الأدوار البطولية كل من فينسنت ليندون وأغاث روسيل وغارانس ماريلييه ولايس سلامة.
وفاز الفيلم الياباني” Drive My Car” بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان “كان”، وهو فيلم درامي ياباني شارك في تأليفه وإخراج ريوسوكي هاماجوتشي. أما جائزة لجنة التحكيم، فتقاسمها فيلم “Memoria” للمخرج التايلاندي أبيشاتبونج ويراسيتاكول وفيلم “Ahed’s Knee” من إخراج ناداف لبيد، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل للأمريكي  كاليب لاندري جونز عن دوره في فيلم للمخرج جاستن كوروزيل “Nitram، فيما فازت الممثلة النرويجية رينات رينسف بجائزة أفضل ممثلة، عن فيلم “The Worst Person in the World” للمخرجc واكيم ترير.
وعادت السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير لفيلم “All the Crows in the World” ، في الوقت الذي حصل فيلم “August Sky”  للمخرجة جاسمين تيونشي على تنويه لجنة التحكيم، بينما ذهبت جائزة “الكاميرا الذهبية” التي تمنح للمخرجين عن تجاربهم السينمائية الأولى، للمخرجة أنتونيتا ألامات كوسيجانوفيتش عن فيلمها “Murina” الذي شارك في أسبوعي المخرجين ضمن فعاليات مهرجان “كان” السينمائي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.