الصفحة الرئيسية

قبل عيد الأضحى.. خبراء يحذرون المغاربة ويطالبون بتشديد الإجراءات على ارتداء الكمامة..

بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، تعالت أصوات الخبراء وأعضاء اللجنة العلمية لكوفيد 19، للمطالبة بإعادة تشديد الإجراءات على ارتداء الكمامة الواقية، لأنها تبقى الحل الوحيد للوقاية من انتشار الفيروس.

ودعا مجموعة من الخبراء، المواطنين إلى ارتداء الكمامة الواقية، لاسيما في الأماكن المزدحمة والمغلقة، لتفادي انتشار الفيروس بينهم.

كما طالب الخبراء، من الجميع باحترام التباعد الجسدي، خلال عيد الأضحى، وتفادي تبادل التحية، لأن هذا سيساهم لا شك في انتشار الفيروس.

وتوقع عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، أن تكون ذرة هذه الموجة خلال الأيام المقبلة بكل من الدار البيضاء والرباط، لأن السلالة الفرعية ب.أ.5 أصبحت مهيمنة بنسب مقدرة بحوالي 70 في المئة… وطنيا، أظن أننا سنصل الدروة مع الأسبوعين الأولين من يوليوز إن شاء الله”.

وأوضح الإبراهيمي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، لا يعني أن هناك سلالة جديدة، لأننا ما زلنا نعيش مع أوميكرون.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، أن سبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، هو أن الأجسام المضادة والمناعة الناتجة عن الإصابة بأوميكرون الأصلي وبعض اللقاحات تنخفض نجاعتها في مواجهة السلالة الفرعية ب.أ.5 … مما يزيد من احتمال تكرار عدوى أوميكرون والإصابة مرة أخرى بالكوفيد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: