في الذكرى 22 لتأسيس فرع تاماينوت بانزكان: فعاليات جمعوية وأكاديمية تطالب المجلس البلدي بالمدينة باستعمال الأمازيغية في الاجتماعات والوثائق الرسمية للمجلس

12180133_10206137180800968_457682526_n
رئيس بلدية انزكان رفقة رئيس فرع تامينوت بانزكان

انزكان مراسل الجريدة//

افتتحت يوم الخميس 29 أكتوبر 2015 فعاليات الذكرى 22 لتأسيس فرع إنزكان لمنظمة تاماينوت الأمازيغية بحفل أقيم بمقر الفرع بتراست. وقد تميز هدا الحفل بحضور السيد احمد ادراق رئيس المجلس الجماعي لانزكان و نوابه و عدد من المستشارين. كما حضره السيد عبد الله ابودرار عن مديرية الثقافة بجهة سوس ماسة والحسن بويعقوبي عن شعبة الدراسات الأمازيغية بجامعة ابن زهر و احمد صابر عن جمعية سوس ماسة للثنمية الثقافية التابعة للمجلس الجهوي لسوس ماسة إلى جانب ممثلين عن الشبكة الأمازيغية للمواطنة وفيدرالية النسيج الجمعوي لتراست و المهرجان الدولي اسني وورغ للفيلم الأمازيغي و مجلس دار الشباب إنزكان و ممثلين عن وسائل الإعلام تتقدمهم القناة الأمازيغية و جريدة نبض المجتمع و الموقع الالكتروني أحداث سوس إلى جانب جمع غفير من المهتمين بالشأن المحلي بإنزكان.

وبعد زيارة المعرض المنظم بهذه المناسبة أعطيت الكلمات لممثلي إلهيات الحاضرة حيث نوه الجميع بتجربة فرع إنزكان لمنظمة تاماينوت من خلال طول نفسها و حيويتها الدائمة و ديموقراطيتها الداخلية واهتمامها بكل ما يتعلق بالشأن المحلي و الوطني. وخلال الكلمات تم الإلحاح على أهمية إخراج القوانين التنظيمية المتعلقة بالأمازيغية و ضرورة تفعيل الوضع الرسمي للأمازيغية على مستوى الاجتماعات الرسمية للمجلس و وثائقه الرسمية و الهوية البصرية للمدينة.

يشار إلى أن النقاش حول هدا الموضوع سيستمر خلال الندوة المزمع تنظيمها يوم السبت 31 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال بالمسرح البلدي لانزكان بمشاركة الأساتذة عبد اللطيف اوعمو و احمد ادراق ورشيد الحاحي و احمد بومزكو وعبد الله حيتوس.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد