فيروس كورونا: كيفية تعزيز جهازك المناعي

أزول بريس – بقلم الدكتور محمد بوتباوشت //
يشاع فيروس كورونا في كل الأخبار وجميع القنوات ومن الصعب ألا نسمع عنه. أعتقد أنه من المهم الاستفادة من أفضل الأشياء والاستماع إلى العلماء والخبراء الذين يدرسون هذا الفيروس من كل جوانبه وليس الأشخاص الذين ليس لديهم أي دراية الذين يسمحون لأنفسهم بالتحدث عن جميع المواضيع.
يقول البروفيسور إيف هانسمان ، أخصائي الأمراض المعدية في المستشفيات الجامعية في ستراسبورغ ، إن الفيروس كورونا أكثر فتكا ومميتا بما يتراوح بين 10 إلى 100 مرة من الأنفلونزا. ومن الصعب في الوقت الحالي الحصول على أرقام دقيقة للغاية بسبب الانخفاض الطفيف ، ولكن يبدو لي أن هذا يكفي لبداية مشوارك للتصدي لجميع الامراض . إليك مقال يخبرك بالطرق الطبيعية لتعزيز جهازك المناعي.
فيتامين د:
سبق لي أن كتبت مقالًا عن فيتامين د. فيتامين د 3 هو في الواقع مُعدِّل مناعة رائع. عندما يكون لديك مستويات حوالي 50ng/ml ، يتم التحفيز لجهاز المناعة ضد البكتيريا والفيروسات والخلايا السرطانية …. هذا هو السبب في أنه من المهم ، في هذه الفترة من الوباء ، أن يكون لديك مستويات عالية بما فيه الكفاية من فيتامين D3. من المهم جدًا تناول فيتامين د قبل تناول أي مكمل ، لأنه سيكون من الضروري تعديل الجرعة وفقًا للنتائج.
وللتأكيد على ملاحظة مهمة لا يعيرها أحد أهميتها وهي عندما يكون المريض قد إستأصل المرارة فإن فيتامين د لا تتمكن من الإمتصاص للإنعدام الأملاح الصفراء لذا لابد من حقنها
زنك:
الزنك ، وهو معدن ، مهم أيضًا في عمل الجهاز المناعي ولسوء الحظ لم يتم اختباره بشكل كاف على المرضى. من المهم أن يكون لديك مستويات قريبة من 18umol / لتر في الجرعات عن طريق الامتصاص الذري. مرة أخرى ، تعد الجرعة ضرورية لضبط الجرعة وعدم تناول جرعة زائدة أيضًا.
ن-أسيتيل سيستين (NAC):
حمض أميني ، يساعد على تبديد المخاط الذي يتشكل أثناء عدوى الأنف والأذن والحنجرة بشكل رئيسي . أثناء الإصابة ، قد يكون من الضروري تناول ما يصل إلى 6000 مجم / يوم من NAC. ومع ذلك ، فهو مفيد أيضًا في الوقاية ، عن طريق تناول 1200 ملغ / يوم.
فيتامين س:
فيتامين C بجرعات عالية رائع لمحاربة العديد من الفيروسات وكذالك بعض السرطانات. في الواقع ، فعاليته المضادة للميكروبات قوية للغاية ، ولكن فقط بجرعات عالية. ماذا نعني بالجرعة العالية؟ يعتمد ذلك على الفرد ، لأنه يجب عليك عن طريق الفم الوصول إلى جرعة التشبع. للوصول إلى جرعة التشبع ، يجب أن تأخذ 1 غرام من فيتامين سي كل ساعة (نصف عمر فيتامين سي هو 30 دقيقة ) وهذا يعني أنه بعد 30 دقيقة لا يوجد سوى نصف التركيز الأولي) ، وعندما نبدأ في الشعور باضطرابات معوية يمكن أن تصل إلى الإسهال ، فقد وصلنا إلى جرعة التشبع (يمكن أن تصل إلى 15-20 جم في اليوم وأحيانًا أكثر). ثم قم بإزالة 1 جم من هذه النتيجة وخذها كل يوم. كن حذرًا ، لأن جرعة التشبع هذه ستتطور وقد تنخفض مع تحسن الأعراض.
في الصين ، ووهان ، موطن وباء الفيروس كورونا ، تم إطلاق دراسة سريرية باستخدام فيتامين C عن طريق الوريد لعلاج المرضى المصابين بهذا المرص . النتائج الأولى مشجعة للغاية.
اعتبارات أخرى:
تحتوي الأمعاء على 70٪ من الخلايا التي يتكون منها جهاز المناعة ، لذلك من الضروري أن يكون عمل الجهاز الهضمي صحيًا إذا كنت تريد رد فعل مناعي مناسب. لن يكون من السهل تدارك علاج حالة الأمعاء من ميكربيوت وما إلى ذالك عند
بداية الأعراض،وتبقى مناسبة المرض جوهرية في بداية العلاج الجدري.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading