فاطمة تبعمرانت ضيفة على فرع تاماينوت بانزكان

الفنانة فاطمة تبعمرانت
الفنانة فاطمة تبعمرانت

نظم فرع انزكان لمنظمة تماينوت، مساء الجمعة 30 أكتوبر 2015 لقاءا مفتوحا في موضوع، المرأة بين الفن و السياسة ،بمشاركة كل من الفنانة و النائبة البرلمانية  فاطمة تبعمرانت ، والشاعرة و نائبة رئيس جهة سوس ماسة خديجة اروهال. و ذلك في اطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الثانية و العشرين لتأسيس الفرع التي انطلقت يوم امس الخميس و ستستمر الى غاية يوم الاحد فاتح نونبر.

تمحور اللقاء حول المراة الامازيغية و مدى احترامها لذاتها قدرتها على ان تبلغ مبتغاها بشرط توفر الارادة حسب كل من خديجة اروهال و تبعمرانت . كما اوضحت الفنانة فاطمة تبعمرانت ان المرأة قادرة ان تقوم بعدة مهام من بينها السياسة و الفن دون ان يؤثر ذللك على دورها كزوجة و ام، و اعطت نبذة عن مسارها الفني و السياسي و كيف رفضت في التسعينيات خوض تجربة الانتخابات معللة ذلك بتخوفها  من ان يؤثر ذلك سلبا على فنها الى ان قررت خوض غمار السياسة أخيرا سنة 2011  و ذكرت الفنانة فاطمة تبعمرانت، ان السياسة لم تغيرها اطلاقا فهي لم تغير من عاداتها شيئا، و لا تفوت فرصة للقاء جمهورها في المهرجانات الكبيرة او الاعراس  و المناسبات الخاصة على حد سواء كما تطرقت الى واقع الامازيغية اليوم و الاكراهات التي تتخبط فيها.

12202291_960623114005684_1100251587_nو في تصريح لمحمد المخ رئيس منظمة تاماينوت فرع انزكان، قال ان هذا اللقاء خاص بالمرأة و كان فرصة للنساء الحاضرات للحديث و توجيه الاسئلة للضيفتين في مجال السياسة و الفن ،من اجل الانفتاح اكثر على هذين المجالين . كما ذكر ان اللقاء جاء بعد الافتتاح الرسمي _يوم الخميس_ و الذي اشرف عليه رئيس المجلس البلدي لمدينة انزكان و حضره ممثل مندوبية الثقافة و مجموعة من الفعاليات السياسية و الثقافية بجهة سوس ماسة اضافة الى مجموعة من الجمعيات و الاطارات الصديقة لمنظمة تاماينوت حسب ذات المتحدث .

يذكر ان اللقاء حضره عدد من نساء مدينة انزكان و مجموعة من اساتذة جامعة ابن زهر و اعلاميين و فعاليات المجتمع المدني و  اختتم بتكريم كل من فاطمة تبعمرانت و خديجة اروهال.

برنامج يومي السبت و الاحد:

السبت 31 اكتوبر 2015 على الساعة الرابعة بعد الزوال بالمسرح البلدي لمدينة انزكان :

  • ندوة وطنية في موضوع: تدبير الشان المحلي
  • بمشاركة: الرئيس السابق لجمعية تاماينوت عبد الله حيتوس/ رئيس المجلس البلدي لمدينة انزكان احمد ادراق / الرئيس السابق لبلدية تزنيت عبد اللطيف اعمو / نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة تزنيت احمد بومزكو / الباحث الامازيغي رشيد الحاحي

السبت 31 اكتوبر 2015 على الساعة السابعة مساءا بمقر الفرع :  

  • امسية مشتركة للاطفال

الاحد 01 نونبر 2015 من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الخامسة مساءا بدار المبادرة بتراست :

  • لقاء داخلي بعنوان ” أي مستقبل استراتيجي لعمل منظمة تاماينوت
  • بمشاركة احمد برشيل / عبد الله حيتوس / محمد امدجار .

الاحد 01 نونبر 2015 على  الساعة السابعة مساءا بمقر الفرع:

  • حفل اطفاء الشمعة مع تكريمات.

زينة الغاشي


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading