غينيا وجهة الملك غدا بعد ان تم تأجيلها مرتين

أصدرت رئاسة غينيا الأحد بيانا تقول فيه أن جلالة الملك محمد السادس سيحل بدولة غينيا كوناكري ضمن جولته الافريقية وتأتي هذه الزيارة بعدما تأجلت لمرتين .
ومعلوم أن جلالة الملك محمد السادس كان سيزور غينيا يوم الأربعاء الماضي غير أن الزيارة تأخرت لأسباب اختلفت فيها الروايات فيما تبين أن السبب وراء التأجيل كان هو مشاركة الرئيس الغيني كوناكري ألفا كوندي في قمة أبوجا الخميس الماضي بمناسبة الذكرى المائوية لوحدة نيجيريا.
وحسب بيان للرئاسة الغينية الذي أصدرته اليوم الاحد فزيارة جلالة الملك محمد السادس لغينيا ستبدأ من يوم الاثنين واصفة إياها بزيارة عمل وصداقة مؤكدة في ذات البيان ” “وتضع غينيا هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات الصداقة والأخوة بين جمهورية غينيا والمملكة المغربية”.
وتأتي زيارة غينيا في إطار جولة يقوم بها جلالة الملك محمد السادس في إفريقيا تشمل أربع دول، حيث زار مالي وكوت ديفوار ويحل اليوم الاثنين بغينيا ولاحقا سينتقل الى الغابون. وتهدف الزيارة الى تعزيز التواجد السياسي والاقتصادي للمغرب في إفريقيا الغربية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading