غزة : غارات إسرائيلية بعد “وابل الصواريخ”

شنت طائرات إسرائيلية سلسلة من الغارات على مواقع عسكرية لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد وكتائب القسام التابعة لحماس، مساء أمس الأربعاء في قطاع غزة، ردا على إطلاق حركة الجهاد عشرات الصواريخ على أراض ومستوطنات جنوبي إسرائيل.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الغارات ضربت 29 هدفا لما وصفهم ب”المخربين” في القطاع.
و أضاف المتحدث على حسابه بموقع تويتر أن “حماس هي العنوان و هي من تتحمل المسؤولية” .
و قد أفادت مصادر فلسطينية ، أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع تدريب عسكرية تابعة لسرايا القدس وكتائب القسام في جنوب و شمال قطاع غزة ، و أن بعض المواقع المذكورة تعرضت للقصف عدة مرات، دون وقوع إصابات.
وانتهى اجتماع قيادة الجيش الإسرائيلي بعد الهجوم الصاروخي الذي نفذته سرايا القدس على البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، بقرار توجيه ضربة قوية ل”الجهاد الإسلامي”، وفقا لما ذكر التلفزيون الاسرائيلي.
من جانبه، قال القيادي في حماس صلاح البردويل ل”سكاي نيوز عربية”، إن إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد من خلال قتلها فلسطينيين في الضفة وغزة، مضيفا: “لسنا معنيون بالتصعيد، لكن إذا ارتكب العدو حماقة سنرد”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال في وقت سابق إن تل أبيب سترد بقوة على هجمات غزة، فيما دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان “لإعادة احتلال” قطاع غزة. وأغلقت السلطات الإسرائيلية معبري كرم أبو سالم وبيت حانون اللذين يصلان غزة بباقي الأراضي الفلسطينية.
وقرر قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلية رفع حالة الاستعداد والتأهب في بئر السبع والنقب وكافة المناطق الجنوبية المتاخمة للقطاع، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن دباباته أصابت هدفين بشمال ووسط القطاع.
وجاءت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين عقب إعلان سرايا القدس، في قطاع غزة مسؤوليتها عن إطلاق أكثر من 130 صاروخا وقذيفة، على جنوب إسرائيل، وذلك في أعنف هجوم ضد اسرائيل منذ عام 2012.
وأكدت الشرطة الاسرائيلية أن وابلا كثيفا من الصواريخ أطلق من قطاع غزة وضرب جنوب إسرائيل.
وقال مسؤول في البلدية في الجنوب لراديو الجيش، حاييم يلين: “إنه وابل لم نشهد مثله منذ عامين”.
ودوت صفارات الإنذار في أجزاء من جنوب اسرائيل لتحذير السكان كي يلجأوا للمخابئ.
وذكرت الشرطة إنه لم ترد على الفور أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين بعد انطلاق “عدة زخات لصواريخ”.
يأتي ذلك بعد يوم من قتل القوات الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي كانوا قد أطلقوا قذائف مورتر على قوات إسرائيلية دخلت قطاع غزة عبر السياج الحدودي.(سكاي نيوز عربية)


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading