عملاقة هندية تتوقف عن النمو بعد إزالة ورم ضخم من دماغها

نجح أطباء هنود في إخضاع أطول امرأة في العالم، بحسب موسوعة جينيس، وتُدعى صديقة بارفين، لعلمية جراحية لاستئصال ورم من دماغها كاد أن يتسبب في إصابتها بالشلل والعمى .
وطبقًا لتقرير نشرته صحيفة ‘ديلي ميل’ البريطانية، اضطرت صديقة (28 عامًا) للسفر من قريتها في ولاية البنغال الغربية لمسافة 1000 ميل إلى دلهي لإنقاذ حياتها.
كانت صديقة تعاني من عملقة ناجمة عن ورم في الغدة النخامية بالدماغ، أدى لإنتاج هرمون النمو الزائد، الأمر الذي تمخض عن ازدياد طولها بشكل مستمر، إلى درجة أن عمودها الفقري كاد أن يتحطم، فيما أوشكت على فقد بصرها.وبعد إزالة الورم يأمل الأطباء أن يتوقف نموها، وتصبح قادرة على الوقوف معتدلة مرة أخرى.



من جهته عقد الطبيب الهندي أشيش سوري، الذي أجرى العملية الجراحية للفتاة الهندية مؤتمرًا صحافيًا في مستشفى ‘AIIMS’ للحديث عن حالة صديقة والمشاكل التي واجهته ومجموعته من الأطباء خلالالعملية، والتي كان من أبرزها طولها مقارنة بطول الطاقم الطبي.
ونشرت الصحيفة البريطانية صورًا للفتاة الهندية مع والدها الذي لا زال يعتني بابنته، كما بيَنت الصور كيف أن الهرمون تسبب في نمو يديها وقدميها بشكل غير طبيعي مقارنة بوالديها.



اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading