“علم النفس الشغل في خدمة المجتمع” ندوة للعمال بالرباط

 // مراسلة: جلال بلمعطي/ مراد لكحل – ياك لاباس //

في سابقة من نوعها بالمغرب، نظم الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط، سلا، تمارة  يوم الأحد22يونيو2014 بتعاون مع الهيأة الوطنية لعلم النفس ندوة هامة حول موضوع “علم النفس الشغل في خدمة المجتمع ” La psychologie du travail au service de la socièté“.

وقد تميزت هذه الندوة بالكلمة الافتتاحية القيمة للأخ رشيد المنياري الكاتب العام الجهوي، التي أشار فيها أن الغرض من هذه الأنشطة النوعية التي يقوم بها الاتحاد الجهوي بالرباط بشكل منتظم وهادف، هو تحفيز الطبقة العاملة بالجهة وتشجيعها من أجل تركيز اهتماماتها بمجالات  نافعة وذات قيمة مضافة في مجال الشغل، كما دعا كل المشاركين والمشاركات في هذه الندوة من مختلف القطاعات إلى إعطاء هذا الجانب المكانة اللائقة به، والعمل الدؤوب على توسيع دائرة المهتمين بهذا العلم و استكمال كل الشروط الموضوعية وتوفير موازين القوى اللازمة بهدف استصدار قوانين تنظم هذا المجال لفائدة العامل والمقاولة على حد سواء.

هذا، وقد عرفت هذه الندوة نقاشا راقيا، جسدته أسئلة لامست مناطات علم النفس الشغل بالنسبة للعامل، ومداخلات من مستوى رفيع جدا حملت إجابات غنية، لدرجة طالب بعدها كل المشاركين بتنظيم ورشات عمل من أجل المزيد من الإحاطة بهذا العلم وآليات الاشتغال التي يعتمدها.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading