علم إفني ـ آيت بعمران يصنع الحدث بمدينة سيدي إفني

مما لاشك فيه أن قبائل آيت بعمران ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل دحر المستعمر الإسباني ونيل إستقلال المنطقة والعودة إلى حظيرة الوطن الكبير المغرب،لكن كانت لهذه القبائل مميزات متفردة من بينها العلم الخاص بمنطقة إفني ـآيت بعمران إبان الوجود الإسباني 1934-1969 ،هذا العلم أصبحى يتداول على نطاق واسع عبر موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك ،و تم حمله لأول مرة خلال سنة 2012و2013 في ذكرى أحداث سيدي إفني2008(السبت الأسود).
وقد صنع علم إفني ـ آيت بعمران إبان الوجود الإستعماري بالمنطقة الحدث أمس الأحد02مارس 2014،بالملعب البلدي لمدينة سيدي إفني”سما راسو”بعد محاولة أحد رجال منع أحد الشبان من رفع علم يرمز إلى  إفني ـ آيت بعمران بالملعب ،وهو ما لم يتقبله باقي الشبان لتتحول واقعة رفع علم  إفني ـ آيت بعمران إلى مواجهة بالحجارة بين شباب مدينة سيدي إفني وعناصر الأمن قبل أن تهدأ الأمور وترجع المياه إلى مجاريها.
ويتكون علم  إفني ـ آيت بعمران من ثلاث ألوان وهما الأصفر والأزرق والرمادي ،ولايختلف هذا العلم عن علم منطقة الريف الذي يتم رفعة بمنطقة الريف المغربية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading