عرض فيلم” مسافة ميل بحذائي” بأكادير واللقاء بمخرجه سعيد خلاف

يسعد شبكة القراءة بالمغرب ان تشارك ولاية جهة سوس ماسة في تنظيم هذا النشاط الذي يتضمن تقديم عرض الفيلم المغربي “مسافة ميل بحذائي ” واللقاء بمخرجه سعيد خلاف، الذي أبى إلا أن يشاركنا في اهداء  العرض مجانا لكل نساء سوس، ودائما احتفاء بهن في عيدهن العالمي وذلك يومي 07 و08 ابريل المقبلين بسينما ريالطو في عرضين كل يوم، في الساعة الخامسة عصرا والسابعة مساء

ولإننا  في شبكة القراءة المغرب نؤمن بالدور الأساسي الذي يلعبه الفن لخلق مناخ من الحوار الفكري والانفتاح على الآخرين، كما نسعى إلى تشجيع التفاعل الإيجابي والفعال مع المواطن المغربي ، خصوصا فيما يتعلق بمجال التنشيط الثقافي والفني والتعريف بالمبدعين المغاربة، .

فإننا نعتبر انخراطنا في تظاهرة كهذه مساهمة  منها في زيادة إشعاع الفن السابع خاصة، و  لتنمية القراءة والانفتاح على التجارب  في كل  المجالات الثقافية والفنية ولتحقيق أحد أهم أهدافنا .

 إن حضور السينما ، إلى جانب الكتاب وثقافة القراءة في المشهد الحضاري ،  كفيل  بتقديم صورة ناصعة عن مسيرة الثقافة في بلادنا. فهي جهد موصول بين الجميع، يرمي في غايته المثلى إلى جعل  القراءة والانفتاح على الفنون سلوكا يوميا للأفراد، وهاجسا لدى جميع مؤسساتنا المجتمعية، لتنمية حس المواطنة، وتوسيعا لأفق الانتماء الوطني، ودعما لانفتاح الأفق لدينا جميعا من أجل بناء مجتمع متوازن، مثقف، ومنفتح على الفكر العالمي مع مداه الواسع، بعيدا عن التعصب والانغلاق.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading