عدد قتلى زلزال تركيا يرتفع إلى 2316 والجرحى يقارب الـ13 ألفا

ازول بريس

أعلنت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن حصيلة جديدة للزلزال العنيف، الذي ضرب الجنوب التركي، فجر اليوم الاثنين، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 2316 شخصا مع تجاوز عدد المصابين الـ13 ألفا.

وأضافت الوكالة، في تحيين جديد لحصيلة الزلزال الذي ضرب منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، أنه تم إلى حدود الساعة، إخراج 6445 شخصا من تحت الأنقاض.

وسجل المصدر دمار أكثر من 5606 بناية حتى الآن جراء الزلزال، موزعة على ولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، علاوة على “قهرمان مرعش”، مركز الزلزال.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حدادا وطنيا لمدة سبعة أيام، على إثر هذه الكارثة. كما تم تعليق الدراسة في جميع المدارس لمدة أسبوع. وكشفت السلطات التركية أن عمليات إغاثة المنكوبين تتواصل على الرغم من مواجهتها صعوبات كثيرة بسبب سوء الأحوال الجوية، لاسيما الرياح القوية والثلوج الكثيفة.

وأكدت أكثر من 45 دولة استعدادها لإرسال أي مساعدة تراها تركيا مناسبة، مع شروع عدد من فرق الإنقاذ الأجنبية الوصول إلى المناطق المنكوبة.

وفي سوريا، التي تأثرت كذلك بشدة من جراء الزلزال، الذي بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، تم تسجيل أكثر من 1293 قتيل وما يقرب من 3 آلاف مصاب.

ويعتبر هذا الزلزال من أسوء الكوارث الطبيعية التي شهدتها تركيا في تاريخها المعاصر، وفقا للرئيس أردوغان. وكان آخر زلزال بهذا الحجم هو زلزال إزمير سنة 1999، والذي خلف أكثر من 17 ألف قتيل.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading