طلبة الماستر “التواصل المؤسساتي”: عمل اجتماعي تربوي لفائدة تلاميذ و تلميذات دار الطالب والطالبة بايت عبد الله باقليم تارودانت

نظم طلبة الماستر المتخصص “التواصل المؤسساتي” بكلية الآداب و العلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر أكادير عمل اجتماعي تربوي لفائدة تلاميذ و تلميذات دار الطالب و الطالبة بايت عبد الله اقليم تارودانت وذلك يوم السبت 11 يناير 2013.
يأتي هذا النشاط، المنظم من طرف مجموعة من الطلبة، في إطار الزيارات التي يقوم بها طلبة الماستر و كذا تشجيع التلميذ القروي على التمدرس و الحد من ظاهرة الهدر المدرسي خاصة بالوسط القروي.
طلبة ماستر التواصل المؤسساتي
تميز اليوم بلقاء مع رئيس و مديرة دار الطالب و الطالبة ايت عبد الله تم فيه  تقديم فريق العمل، الأهداف و برنامج العمل. ابتدأ اليوم بتهيئة قاعة المطالعة بدار الطالبة وذلك بترتيب مجموعة من الكتب في الخزانة، وضع الحواسيب و الصيدلية.
تلاها تنظيم لعبة الكرمس، و التي تم فيها إشراك جميع تلاميذ و تلميذات الدار ، حيت تم تكوين مجموعات مكونة من سبعة تلاميذ و تلميذات، كل واحدة مطلوب منها المرور عبر سبعة لعب يتم في كل واحد منح نقط للفريق و في الأخير تم تتويج الفريق الأسرع كفائز في اللعبة.
فترة بعد الظهر، تم تخصيصها لتوزيع الملابس، المحافظ و اللوازم المدرسية على169 تلميذ منهم 113 من الذكور و 49 من الإناث و تم أخد صور تذكارية مع التلاميذ الشيء الذي رسم الإبتسامة على محيا التلاميذ.
الفترة المسائية تميزت بحضور جميع الفاعلين المحلين  كرئيس الجماعة القروية ايت عبد الله، أساتذة الثانوية الإعدادية ايت عبد الله، الدرك الملكي، ….و بتنظيم مسابقة ثقافية تم فيها خلق جو من المنافسة بين فريق الإناث و فريق الذكور، حيت تم طرح أسئلة في الثقافة العامة ترتبط بمجال: السينما، الموسيقى ، التعرف على شخصيات،….
كما تم تقديم مسرحية من طرف تلميذات دار الطالبة تناولت موضوع تشغيل الطفلة كخادمة في البيوت و حرمانها من حقها في التمدرس و التعلم تلتها فقرة الفكاهة مع تلميذين من دار الطالب.
تواصلت الأمسية مع الفرقة الموسيقية “إمنارن”، المكونة من تلاميذ ذار الطالب ايت عبد الله، و التي أتحفت الحضور بأغاني أمازيغية، تلتها فرقة الدقة الرودانية و المراكشية ثم مجموعة غنائية قدمت أغاني شعبية.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading