طاطا: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تؤطر ورشة تفاعلية حول التربية على المواطنة…

بقلم زين الدين

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة طاطا ورشة تفاعلية حول أندية التربية على المواطنة وحقوق الانسان صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، بقاعة الموارد وذلك في اطار تفعيل اختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وخاصة في ما يتعلق بتيسير وتشجيع علاقات التعاون والشراكة في مجال حماية والنهوض بحقوق الإنسان، وتهدف الورشة التي أطرها الأستاذ عبد الرحمان شنا عضو اللجنة الجهوية الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة؛  والتي عرفت مشاركة أكثر من عشرين نادياً من مختلف مؤسسات الإقليم؛ إلى التعريف بأدوار واختصاصات المجلس الوطنية لحقوق الإنسان كمؤسسة دستورية وطنية مستقلة لحقوق الانسان، و الانفتاح على المؤسسات التعليمية باعتبارها شريكا أساسيا في نشر الوعي الذاتي بالحقوق، و التعرف على الأدوار الحقيقية لعمل نوادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان والتعرف على قيم حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا. ثم التعرف على بعض التجارب الناجحة وتطوير عمل الأندية، والتعرف اكثر على مختلف اتفاقيات حقوق الطفل والمراهنة على أجيال المستقبل واحترام حقوق الطفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد