طارق القباج : وزارة الداخلية ترفض مشروع اعادة هيكلة حي تالبرجت

قال طارق القباج عمدة مدينة اكادير في افتتاح الدورة العادية لشهر اكتوبر لبلدية اكادير ان مصالح وزارة الداخلية رفضت المصادقة على مشروع اعادة هيكلة حي تالبرجت الذي انجزته البلدية في فترة سابقة من العام الجاري واستنكر القباج هذا الرفض قائلا ان الامر يتنافى مع الديمقراطية ويضرب بعرض الحائط محاولات التقدم في مجال اللامركزية ، واضاف انه سيطرح المشروع في البرلمان وطالب من برلمانيي اكادير مساندة المشروع.

agadir yaklabas

ومن المعلوم ان مشروع اعادة هيكلة احد الاحياء العريقة بمدينة الانبعاث كان جد هام وطموحا للقباج وفريقه بالبلدية ولساكنة المدينة التي اطلعت على تصاميم المشروع الذي كان سيجعل من الحي الذي هدمه زلزال 1960  وتم بناءه في اطار انقاد المدينة ، وباعتباره يشكل قلب مدينة اكادير التاريخي اقترح له المجلس الجماعي لاكادير تصميما وتهيئة جديدة ، سيجعل منه معلمة حديثة وسياحية وجدابة للزوار من السياح المغاربة والاجانب ولكن تجري رياح الداخلية بما لا تشتهيه سفينة القباج .

الى ذلك صادق المجلس الجماعي لاكادير، الذي التأم  بعد زوال يوم الخميس 31 اكتوبر 2013 بالمركب الثقافي محمد خير الدين، بالاجماع على عدة مشاريع تهم مجالات التعمير والمرافق العمومية والشؤون الثقافية والاجتماعية في وقت متأخر من مساء نفس اليوم.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading