الصفحة الرئيسية

ضبط وسيط خطير بمحيط محكمة إنزكَان متلبسا بمبلغ مالي ..

.عبداللطيف الكامل

في سياق محاربة الوسطاء والسماسرة بمحيط ابتدائية إنزكَان “صبط وسيط خطير بمحيط محكمة إنزكَان متلبسا بمبلغ مالي قدره 2000 درهم تسلمه مباشرة من سيدة بهدف التوسط لها للإفراج عن شقيقها المعتقل”.

في سياق محاربة الوسطاء والسماسرة بمحيط وبهوالمحكمة لدى ابتدائية إنزكان،اعتقلت النيابة العامة يوم الثلاثاء 29 يونيو 2022،وسيطا خطيرا يقطن بمنطقة بيوكرى كان يقدم نفسه لضحاياه بمحيط المحكمة على أن له معارف من موظفي المحكمة الإبتدائية بإنزكَان موهما إياهم بالتوسط من أجل الإفراج عن ذويهم.
وكانت الشرطة القضائية وتحت إشراف النيابة العامة قد وضعت كمينا أوقع هذا الوسيط والسمسارالذي يتردد إسمه كثيرا من لدن كل من يلج المحكمة الإبتدائية من المرتفقين والمتقاضين على حد سواء،ليتم اعتقاله متلبسا على إثرشكاية توصلت بها النيابة العامة من سيدة تقطن بمدينة الدشيرة تتهم فيها وسيطا وسمسارا يدعى(ح.أ)كان قد وعدها بالتوسط لها لدى موظفي المحكمة من أجل الإفراج عن شقيقها المعتقل.
هذا وأسفرالكمين عن ضبط المتهم متلبسا بحيازة مبلغ مالي قدره 2000 كان قد تسلمه مباشرة من الضحية في صباح يوم الثلاثاء 29يونيو2022،بمحيط المحكمة،حيث تم اعتقاله من أجل المنسوب إليه مع حجز هاتف نقال له،ولما تم إخضاعه لبحث أولي نفى في البداية التهمة الموجهة له مؤكدا أنه قدم إلى مقر المحكمة من أجل قضاء غرض إداري يتعلق بتسجيل ابنته بكناش الحالة المدنية.
لكن ولما تم تعميق البحث معه من قبل الشرطة القضائية تبين أنه يقوم بإخفاء بعناية متناهية داخل حذائه مبلغ مالي قدره 2000 درهم وعند عرضه عليه ومواجهته بتصريحات المشتكية لم يجد بدا من الإعتراف بالمنسوب إليه.
مؤكدا أن المبلغ المالي يخص المشتكية وهو نفسه الذي سلبه عن طريق النصب والإحتيال من الضحية بعدما أوهمها أن لديه معرفة بموظفين ذوي نفوذ بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان بإمكانهم التوسط من الإفراج عن شقيقها.
وعلى إثرذلك أمرت النيابة العامة لدى ابتدائية إنزكان،وضع المشتبه به تحت تدابير الحراسة العامة لفائدة البحث والتقديم مع تعميق البحث معه للتأكد من تورطه في قضايا مماثلة مع تسليم المبلغ المالي للمشكتية التي تم الإستماع إليها ضمن محضرقانوني بشأن القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.