سينما: فيلم “مروكية حارة” قريبا بالقاعات السينمائية..

يستعد المخرج المغربي هشام العسري لعرض فيلمه الروائي الطويل “مروكية حارة ” يوم 1 ماي 2024 من توزيع ،Concept Mena بمختلف القاعات السينمائية المغربية ،وذلك بعد عرضه خلال المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نهاية شهر دجنبر المنصرم .

يسرد هشام العسري من خلال فيلمه الكوميدي « مروكية حارة » ،الذي لا تتجاوز مدته 83 دقيقة ، و المصور بشوارع الدار البيضاء ،بطريقة كوميدية ساخرة ،معاناة شابة مغربية، تشكو من المعاملة السيئة التي تتلقاها من محيطها الأسري والعملي .

داخل قالب كوميدي، تدور أحداث الفيلم حول شابة مغربية اسمها « خديجة  » في عقدها الثالث من العمر، ملقبة ب » كاتي  » ،ترفض التخلي عن أحلامها ،والخنوع للاستغلال الاجتماعي ،و المجتمع الذكوري بالرغم من وضعها المزري . تستحضر في ليلة عيد ميلادها الثلاثين ذكريات ظلت قابعة في مخيلتها من قسوة المحيط العائلي و العملي و و الحياة بصفة عامة.

يعتبر هشام العسري من أشهر المخرجين المغاربة الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة خاصة لهم في عالم السينما ،و الكتابة الدرامية ، بالإضافة الى كونه مخرج ،فهو سيناريست وكاتب روائي ومؤلف قصص مصورة .

Moroccan Badass Girl “كوميديا سوداء في مدينة الدار البيضاء, هي رسالة حب الى المرأة المغربية بكامل عظمتها و قتاليتها. وهي بالتالي احتفاء بروحها القتالية فهي ليس بتلك الذات الخانعة او الضحية التي يتصورها البعض بل هي محرك أساسي دؤوب مكاف يتعثر وينهض ليقودنا الى عوالم مثيرة”.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد