سيدي إفني: تلاميذ مستوى الإعدادي بإبضر قرروا مقاطعة الدراسة إلى أجل غير مسمى

رشيد بلمختار وزير التعليم المغربي
رشيد بلمختار وزير التعليم المغربي

قرر عدد من أباء وأولياء تلاميذ نزلاء مؤسسة دار الطالب والطالبة لمحلقة إعدادية ثانوية محمد اليزيدي بمركز إبضر إقليم سيدي إفني، مقاطعة ابنائهم للدراسة ابتداءً من اليوم (الاثنين 29 فبراير 2016) بعد فشل عقد جمع العام الاستثنائي لتجديد أعضاء مكتب الجمعية الخيرية لتسيير ورعاية دار الطالب والطالبة إبضر المقرر عقده صباح اليوم إثر غياب أغلب أعضاء المكتب وعدم حضور إلى الاجتماع ممثلي مندوبية التعاون الوطني لسيدي إفني والنيابة الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني.

جدير بالذكر أن الكاتب العام للجمعية استدعى أباء وأولياء نزلاء المؤسسة للحضور إلى الجمع العام الاستثنائي بعد استقالة كل من رئيس الجمعية وأمين مالها، وقرر الأباء مقاطعة ابنائهم الدراسة إلى حين إيجاد حلول عاجلة وآنية من طرف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والنيابة الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي إفني.

يُشار أن شرارة الانتفاضة بدار الطالب والطالبة بمركز جماعة إبضر إقليم سيدي إفني بعدما قررت الجمعية في إعلان لها الاستغناء على ثلاثة أساسية وهي الخضر والفواكه واللحم (البقر والدجاج) والغاز إضافة إلى التقليص من الخبز، وهو الإعلان الذي أثار حفيظة الأباء والذين اعتبروه سياسة تجويع النزلاء نتيجة سوء التدبير من طرف الجمعية المسيرة والأطر الإدارية لذات المؤسسة.

 سعيد الكرتاح من جماعة إبضر إقليم سيدي إفني


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading