سوس : اغلاق عددا من محلات غسل السيارات ترشيدا لاستعمال الماء..

.عبداللطيف الكامل

تنفيذا لإجراءات الحفاظ على الموارد المائية السلطات بجهة سوس ماسة تغلق عددا من محلات غسل السيارات التي تستهلك كميات كبيرة من الماء.

قررت السلطات بعدد من أقاليم وعمالات جهة سوس ماسة،إغلاق عدد كبير من من مرائب ومحلات غسل السيارات،بداية من يوم الإثنين 25 يوليوز2022، وذلك تنفيذا لدورية وزارة الداخلية الرامية إلى الحفاظ على الموارد المائية في ظل ما العديد من مناطق المغرب من شح في هذه المادة لهذا تقرر منع استعمال المياه الصالحة للشرب في غسيل السيارات.
ومن أجل ذلك طالت حملة الإغلاق عددا كبيرا من المحلات بكل من جماعة الدشيرة الجهادية وجماعة إنزكَان وخاصة تلك التي تستعمل المياه الصالحة للشرب في غسل السيارات والعربات.
هذا ولم يطل قرار الإغلاق المحلات التي تستعمل مياه الآبار في عملية الغسل لم بعد أن تأكدت السلطات المحلية من نوعية المياه التي تستعملها تلك المحلات في نشاطها المهني.
وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزارة الداخلية كانت أن أصدرت دورية منذ عدة أسابيع دورية تلح فيها على ضرورة ترشيد استعمال المياه نظرا لحالة الطوارئ المائية التي أعلنتها المملكة بفعل التغيرات المناخية من جهة وتراجع التساقطات المطرية من جهة ثانية مما أثرت بشكل سلبي على الفرشة المائية و حقينة السدود بعدد من مناطق المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد