الصفحة الرئيسية

سلطات إنزكان آيت ملول تمنع إقامة احتفالات “بوجلود” خلال عيد الأضحى

ازول بريس

قررت سلطات إنزكان-آيت ملول إلغاء احتفالات “بوجلود”، التي تنظم سنويا موازاة مع عيد الأضحى المبارك، نظرا لاستمرار حالة الطوارئ الصحية وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة وعودة مجموعة من الإجراءات المشددة لحيز التطبيق.

وأوردت مصادر خاصة لـLe360 أن مجموعة من جمعيات المجتمع المدني على صعيد عمالة إنزكان-آيت ملول كانت قد راسلت عددا من الجهات بغية الحصول على دعم مادي ولوجستيكي أو “إخبار” للسلطات لإقامة كرنفال “بيلماون” إلا أن الرد كان هو الرفض بسبب حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد نتيجة تفشي جائحة كورونا.

وأكدت المصادر ذاتها أن إقامة هذه الاحتفالات، التي تعتبر موروثا ثقافيا لدى ساكنة سوس، في الوقت الراهن مسألة مستبعدة، مشيرة إلى أن كل البوادر تؤكد ذلك من خلال منع إقامة صلاة العيد سواء في المصليات أو المساجد تفاديا لأي تجمهر قد يساهم في انتكاسة صحية خطيرة.

وأعرب مهتمون بـ”بوجلود”، عن أسفهم تجاه هذا القرار الذي “سيحرم” ساكنة سوس من أجواء هذه الاحتفالات للعام الثاني على التوالي، مؤكدين في الوقت نفسه تفهمهم له أمام الارتفاع المتواصل لحالات الإصابة بكوفيد-19 خاصة على مستوى أكادير الكبير.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.