الصفحة الرئيسية

سلطات أكادير تباشر تحرير مخالفات لرافضي ارتداء الكمامة

كريم بوزاليم

عادت سلطات اكادير لتحرير مخالفات في الشارع العام للمواطنين الذين لا يلتزمون بقرار إجبارية ارتداء الكمامة، تزامنا مع فرض اعتماد جواز التلقيح في الأماكن العمومية.

وعاين ازول بريس  سلطات مدينة اكادير وهي تباشر خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرم، عملية تحرير مخالفات لمواطنين، يتجولون دون احترام لتدبير إجبارية ارتداء الكمامة.

وأشارت المعطيات المتحصل عليها إلى أن المخالفة توجب على المواطن أداء غرامة قدرها 300 درهم، علما أن وزارة الداخلية سبق لها أن أكدت في بلاغ سابق لها، أن عدم الامتثال لإجبارية ارتداء الكمامة قد يعرض الشخص للحبس من شهر إلى 3 أشهر او أن يؤدي غرامة من 300 إلى 1300 درهم.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أفادت في بلاغ سابق لها، أنه بدءا من يوم الاثنين 25 أكتوبر سيصبح بإمكان الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح من تحميله مباشرة بعد تلقي الحقنة الأولى.

وأشارت الوزارة ذاتها، إلى أن جواز التلقيح الكامل لن يتم الحصول عليه، إلا بعد تلقي الجرعة الثانية أي عقب مرور 28 يوما.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن الأشخاص الذين سيقومون بالجرعة الثالثة، بعد مرور 6 أشهر على تلقيحهم بالجرعة الأولى يمكنهم تحميل جواز التلقيح المحين.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بإمكان الفئات التي تلقت اللقاح تحميل هذه الوثيقة في نسختين، واحدة قابلة للطباعة وأخرى مخصصة للهاتف المحمول، وفي حال تعذر تحميلها، يمكن التوجه إلى أقرب ملحقة إدارية لاستخراجها.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.