سلا: مشيخة الطريقة الكتانية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج بمقرها الرئيسي

انطلقت عشية يوم الإثنين 24 رجب 1438 ه‍ ، الموافق ل 24 ابريل 2017 فعاليات الحفل الديني السنوي للإحتفاء بمعجزة الإسراء والمعراج بمقرها الرئيسي للطريقة الكتانية بالمدينة العتيقة بسلا ، والذي يعتبر تقليدا سنويا تحييه مشيخة الطريقة الكتانية تلاوة فردية لسلك القرآن الكريم مجزأة٬ وختم القرآن الكريم جماعة٬ وابتهالات وأذكار وأمداح نبوية وأوردة الطريقة الكتانية وخواتم الدعاء الناصري والمنفرجة وختم قصيدتي (البردة) و(الهمزية) للإمام محمد شرف الدين البوصيري٬ كما قدمت نماذج من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم٬ في إسرائه ومعراجه.

وأبرز شيخ الطريقة الكتانية عبد اللطيف الشريف الكتاني٬ في كلمة وجهها لمريدي ومنتسبي هذه الطريقة٬ أهمية وعظمة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج٬ مشيرا إلى أن تخليد هذه الذكرى في شهر رجب٬ أحد أشهر الله الأربعة الحرم٬ “تذكرنا بأيام الله الخالدة في تاريخ الإسلام٬ وبأحد أمجاد الإسلام النيرة في التاريخ التليد لنبوة خاتم الأنبياء والمرسلين”. وفي ختام هذا الحفل الديني٬ رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن٬ ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى العلي جلت قدرته بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على فقيدي الأمة جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني أكرم الله مثواهما .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading