سكان الجماعة القروية إداوكيلال بإقليم تارودانت ينتفضون أمام المركز الصحي احتجاجا على تردي الخدمات الصحية

عبد المجيد الترناوي :  

   نظم سكان الجماعة القروية إداوكيلال بإقليم تارودانت اليوم الاثنين 13 يناير 2014 على الساعة العاشرة والنصف صباحا وقفة احتجاجية هي الأولى من نوعها أمام المركز الصحي بالجماعة احتجاجا على إغلاق المركز وغياب الأطر الصحية وخصوص اليوم الاثنين الذي يعد يوم التسوق بالمنطقة.المتظاهرون رفعوا شعارات أمام المركز المذكور يستنكرون من خلالها الإهمال و عدم الاهتمام الذي يعامل به السكان و المرضى، داعين كل من يهمهم الأمر إلى التدخل العاجل من أجل وضع حد لهذا الواقع المزري الذي يعيشه القطاع الصحي بالجماعة.

 ida gawlal

و تجدر الإشارة إلى أن المركز الصحي بأداوكيلال يعد رافدا لأكثر من 16 دوار يصل عداد ساكنتها إلى حوالي 7000 نسمة في ظل غياب التجهيزات الضرورية و النقص الحاد في الأطر الطبية.و هذا ما يجعل المشكل ذا طابع بنيوي و يتطلب حلا جذريا عن طريق تدخل الوزارة الوصية على القطاع لإعادة توسيع البناية و الزيادة في عدد الأطر الصحية و كذلك توفير التجهيزات الضرورية و خصوصا بقسم الولادة الذي يفتقر إلى أبسط الشروط الإنسانية، حيث يتم توجيه أغلب النساء الحوامل خلال عملية الوضع إلى مراكز أخرى خصوصا أولاد عيسى و تارودانت و ما يترتب عن ذلك من مصاريف إضافية باهظة. وإذ تهيب الساكنة بجميع المسؤولين إلى التدخل العاجل لرفع مظاهر الحكرة و التهميش عن الجماعة في جميع المجالات.

فديو الوقفة الاحتجاجية:


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading