زاكورة: استمرار معاناة دور الطالب

الحسين أبليح

دعت نقابات بزاكورة إلى العمل على حل المشاكل التي تعاني منها دور الطالب  والطالبة بالإقليم، في ظل التراجعات التي ظهرت بشكل جلي في المنح الهزيلة والكارثية برسم سنتي 2020 و2021 التي جعلت شغيلة المؤسسات تعاني الويلات جراء تأخر أجورها  .

هذا، وسبق لشغيلة هذه المؤسسات أن خاضت اضرابا يوم الاربعاء 25 ماي الجاري تخللته وقفة أمام مندوبية التعاون الوطني بإقليم زاكورة . اختتمت بحوار جاد و مسؤول  من داخل مندوبية التعاون الوطني خلص الى ضرورة ايجاد حلول عملية  و انية للمشاكل التي تعاني منها الشغيلة بالإقليم و التي على رأسها اداء مستحقات الشغيلة كاملة .

وفي بلاغ لها، توصل الموقع بنسخة منه، دعا النقابيون إلى تدخل الادارة الوصية و السلطة المحلية من أجل تعويض النقص الحاصل في المنح و تصحيح المسار وعدم استمرار استهتار المسؤولين في اهتمامهم بهذا القطاع مما يتناقض مع الشعارات التي ترفعها الدولة  : سياسة التنمية الاجتماعية ، الدولة الاجتماعية ، محاربة الهدر المدرسي ، ورش تعميم الحماية الاجتماعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد