أكادير: عودة مشروع “أكادير لاند” إلى الواجهة تحت اسم جديد “دانيا لاند”

علم  الموقع من مصادر مطلعة أن مشروع “أكادير لاند” عاد الى واجهة الحدث بمدينة اكادير تحت اسم “دانيا لاند” و”سوس كامب”، وهما الاسمان الجديدان لمشروعي “أكادير لاند” و”أكادير كامب”، اللذين كان قد تم إيقافهما قبل نحو سنتين، وعلم كذلك  أن صاحب المشروع  حصل مؤخرا على ترخيص  لإطلاق  أشغال مشروع سوس كامب .

المشروع القديم /الجديد”، سيتم إنجازه على وعاء عقاري تقدر مساحته ب 57 هكتارا في المنطقة الخلفية لأكادير أوفلا، وبنفس المواصفات التي كانت في مشروع “أكادير لاند”.

 وقد التزم من خلاله المسؤولون بإيجاد حل لفك العزلة التي فرضها الطريق السريع المداري على المشروعين، ومن جهة أخرى بتهيئة قصبة أكادير أوفلا التي تقرر أن تحتضن المحطة الأولى لوصول “التلفيريك”، أو العربات المعلقة، الذي يربط المشروع بها. علما بأن الطريق المزدوج الذي سيتم تشييده انطلاقا من مطار اكادير المسيرة إلى تغازوت مرورا بالمنطقة الصناعية الحرة ستكون بمثابة نقطة فاصلة بين كل من اكادير اوفلا والمشروع الجديد. كما ان عملية حفر هذه الطريق سيتم على عمق 50 مترا.

وبحكم أن الطريق المؤدية إلى قصبة أكادير أوفلا قد تم إغلاقها في وجه السيارات والدراجات، تبقى “التيليفيريك” الوسيلة الوحيدة لنقل السياح المغاربة والأجانب لقصبة أكادير أوفلا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading