رسالة مفتوحة إلى وزير التربية الوطنية: أستاذ للغة الأمازيغية مع وقف التنفيذ

أعيش بصفتي أستاذا للتعليم الثانوي التأهيلي للغة الأمازيغية منذ ثلاثة مواسم دراسية كاملة وتدشيني موسما رابعا خلال شتنبر الحالي وضعية قانونية شاذة تجابهونها ومصالحكم الجهوية والإقليمية بالصمت والتجاهل والتسويف.

فبعد حصولي على شهادة الماستر في اللغة والثقافة الأمازيغيتين واجتيازي بنجاح، بصفتي أستاذا للتعليم الابتدائي من الدرجة الثانية، مباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية في تخصص اللغة الأمازيغية وتغييري الإطار إلى أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى، وجدت نفسي منذ 31 دجنبر 2015 أمام وضعية غريبة يحتفظ بي في ظلها، وفي غياب أية تسوية قانونية أو إصدار أية وثيقة تقنن وضعيتي، بالسلك الابتدائي، أمارس مهام أساتذة هذا السلك وأدرس جميع المواد المقررة به (الشعبة المعربة) وأنجز الغلاف الزمني المسند إليهم أي 30 ساعة أسبوعية دون أن استفيد من التعويض عن الساعات الإضافية.

وعوض تسوية وضعيتي بتعييني بالسلك الثانوي التأهيلي، بصفتي أستاذا للغة الأمازيغية، كما ينص على ذلك القانون لاسيما المادة السابعة من قرار وزير التربية الوطنية رقم 1328.13 الصادر في فاتح جمادى الأولى 1434 (13 مارس 2013) بتحديد شروط وإجراءات وبرامج المباريات المهنية لولوج بعض الدرجات المنصوص عليها  في المرسوم 2.02.854 الصادر في 08 ذي الحجة 1423 (10 فبراير 2003) بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، أو على الأقل تكليفي بتدريس اللغة الأمازيغية بالسلك الابتدائي إسهاما في تعميمها، أطالب من قبل ممثليكم بإبداء الرغبة في تدريس مواد لم أتلق فيها أي تكوين كالفرنسية والعربية كشرط لإلحاقي بالسلك الثانوي التأهيلي. بناء على الوارد أعلاه، أطالبكم بالتعجيل بتعييني بالسلك الثانوي التأهيلي والتسوية النهائية لملفي بصفتي أستاذا للتعليم الثانوي التأهيلي للغة الأمازيغية منذ 31/12/2015.

الطيب امكرود AMAGROUD Taieb

طيب امكرود

أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي

تخصص اللغة الأمازيغية

رقم التأجير: 740815

مقر العمل: مدرسة المسيرة الخضراء، بوجدور

هاتف: 0661935469


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading