رسالة معرض الكتاب- 01: الروائي السعودي أسامة المسلم يتسبب في احتقان داخل المعرض

الروائي السعودي يتسبب في حالة احتقان في معرض الكتاب بالرباط:

أغلب زوار المعرض يوم السبت 11 ماي بالرباط من الشباب والنساء الذين حجوا بكثرة واصطفوا في طوابر كبيرة وطويلة ..جاؤوا الى ملقاة الكاتب الروائي السعودي أسامة المسلم .. واغلبهم يريدون اقتناء وتوقيع الجزء الثالث من روايته “الخوف” .. أمر يدعو الى الاستغراب ويدعو المحللين والمفكرين الى دراسة هذه الظاهرة …وامام رواق المؤسسة الناشرة لكتب الروائي السعودي المثير للجدل صفوف وازدحام وبيع لمؤلفات الكاتب المذكور..مما دفع ادارة المعرض إلغاء اللقاء الذي كان مبرمجا معه بعد زوال يوم السبت بعد تحول الاقبال على اللقاء الى ازدحام وتدافع واحتقان داخل المعرض.

ازدحام بالمعرض لاقتناء روايات المسلم

له سوابق في اثارة نفس الحالة بمعرص القاهرة للكتاب:

وسبق له ان تسبب أثناء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في “حالة طوارئ” ، بسبب الزحام وإقبال الزوار على حفل توقيع الكاتب أسامة المسلم، الذي فاق كل التوقعات، لدرجة نقل مكان الحفل وتغيير موعده أكثر من مرة.

وفي محاولة لتنظيم الزحام، لجأ المنظمون إلى توزيع “كوبونات” للراغبين في حضور الحفل، وهو حدث ربما يكون الأول من نوعه في تاريخ معرض القاهرة الدولي للكتاب.

كاتب روائي  مثير للجدل :
لماذا استقطبت مؤلفات هذا الكاتب هذا الجمهور الواسع من المغاربة؟ ماذا يكتب؟ كيف انتشرت مؤلفاته دون غيره من الكتاب خاصة من المغاربة؟ ماذا وجد المغاربة من مؤلفاته ولم يجدوه في مؤلفات مغاربة ؟ كثيرة هي الاسئلة التي استفزتني وأنا أشاهد هذه الطوابر من المغاربة حلوا بالمعرض بشكل غير عادي ..ويقتنون كتب الرجل وينتظرون مقابلته ..كان الموعد الساعة الثالثة بعد الزوال ولكن المعجبون حلوا بالمعرض باكرا مند الساعات الاولى من صباح يوم السبت ..
الروائي السعودي أسامة المسلم يتسبب في احتقان داخل المعرض
فمن هو الكاتب اسامة المسلم الروائي السعودي؟
ولد بمدينة الأحساء في 5 مارس 1977 ، وقد عاش طفولته في الولايات المتحدة الأمريكية ثم عاد إلى مدينته حيث درس في مدارسها وفي المرحلة الجامعية تخصص لغة إنجليزية وتخرج من قسم الأدب الانجليزي من جامعة الملك فيصل في الأحساء،ويعمل حالياً محاضر في الكلية التقنية بالأحساء.
برز أسامة المسلم ككاتب وروائي سعودي في وقت متأخر من حياته الأدبية في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي وبسرد الأحداث على الطريقة السينمائية ذات الحوارات المتينة، ويسرد من خلالها الأحداث بشكل متقطع مع وضع أسماء فريدة وغريبة، وتتسم معظم رواياته بالنهايات غير المتوقعة.
روايات الكاتب السعودي
مؤلفات كثيرة  مثيرة للجدل وعليها إقبال:
صدر له 32 رواية، وتعتبر أشهرها: “خوف” و”خوف 2″و”خوف3″ وسلسلة “بساتين عربستان”بست أجزاء، وسلسلة “لج ملحمة البحور السبعة” بخمس أجزاء، وسلسلة القصص القصيرة “صخب الخسيف” بثلاث أجزاء،  وجزء واحد من رواية “الدوائر الخمس” التابعة لسلسلة “بساتين عربتسان، ورواية “وهج البنفسج” بجزأين.
ورواية مشتركة«مخطوطات مدفونة» بجزء واحد، ورواية ” هذا ما حدث معي” بجزء واحد، وخماسية مكونة من خمس كتب ويمكن قرائتهم بأي ترتيب”أجيج” “أرض القرابين” “جحيم العابرين” “شبكة العنكبوت” “سعد الدباس” وروايات “الغيهب” “النداء” ” الوليمة” “الانتهازي” “ليلة ماطرة”.
الرباط : الحسن باكريم

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد