ربيع فنون يكرم عمالقة الشعر المغربي المتغنى

9df00315-02cb-41d3-abcb-5c506a491a08بقلم رشيدة فائز//

نظم منتدى فنون للثقافة والابداع بشراكة مع جامعة ابن زهر بأكادير وجمعية الصداقة والثقافة والتراث اولاد تايمة ,اياما ثقافية لربيع فنون في دورته الثامنة ,تحت شعار ” الفرق الموسيقية المغربية منجم للكلمة الشعرية “وذلك يوم 29و30 ابريل 2016 بكل من فضاء الانسانيات بجامعة ابن زهر والفضاء الثقافي هوارة .

تميز اليوم الافتتاحي بكلمة للسيد الدكتور عبد الخالق جيد نائب العميد في البحث والتعاون العلمي بجامعة ابن زهر وكلمة للدكتورة ليلى الرهوني رئيسة منتدى فنون ومديرة ربيع ومهرجان فنون, حيث تحدث كل منهما عن اهمية احتضان الجامعة لمثل هذه المبادرات الثقافية التي ترمي لتشجيع الشباب على الابداع والخلق والبحث العلمي, وايضا مناسبة ليلتقي عباقرة ومبدعين في الثقافة والفن الشعري بالشباب للتشجيع وتمكينهم من اليات الالقاء والكتابة.

تفردت هذه الدورة عن غيرها, بكونها كلها شباب من الطلبة, سواء في التنظيم او التسيير او الندوات العلمية, حيث اشادت الدكتورة ليلى الرهوني بهم وبجهدهم في انجاحها.

مشاركة قيمة لنخبة من الطلبة الباحثين, بندوات فكرية وعلمية غنية ,وبلغات مختلفة من امازيغية فرنسية وعربية, ومشاركة اجنبية من طالب سينيغالي يدعى الشيخ سيسي, تناول فيها موضوع العلاقات الدبلوماسية الروحية والفنية التي جمعت بين البلدين عبر التاريخ .

وفي المساء عرف اللقاء جوا حميميا خاصا , حيث وجدت الكلمة دربها بكل الالوان, من شعراء ومبدعين ابدعو فاتحفو في انسجام تام مع  العازف المتالق  الفنان محمد البيض, كما تخللت هذة المناسبة تكريمات لمجموعة من رواد الشعر المتغنى كالشاعر محمد الحنفي ومحمد وكرار وعمر الطاوس .
ربيع فنون عرف حضورا قويا لعشاق الكلمة والنغمة ,لا انسى فرقة احواش التي احيت الامسية في تناغم لا مثيل له.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading