رئيس جامعة ابن زهر بأكادير يدخل على خط اتهامات بأن امتحانات الماستر تشوبها تلاعبات

عبد اللطيف الكامل

دخل رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، على خط قضية مقاطعة طلبة كلية الحقوق بأكادير الإمتحان الشفوي لولوج ماستر العقود والأعمال، صباح يوم الإثنين 26 شتنبر 2022، على خلفية الاتهامات التي وجهها الطلبة الهيئة المشرفة على الإمتحان الشفوي بالإنتقاء ووضع علامة بالخط الأخضر على الناجحين، مما جعلهم يشككون في العملية برمتها.

وفي اتصال به هاتفيا طالب رئيس جامعة ابن زهربأكادير، من الطلبة المنقطعين والمحتجين على طريقة إجراء الإمتحان الشفوي، بإجراء الإختبارات الشفوية أولا، ويعدهم بكونه لن يسمح بنشر لوائح النتائج النهائية إلا بعد إجراء تحقيق نزيه من لدن لجنة خاصة تقوم بفحص عمليات إجراء الإمتحانات الكتابية والشفوية، كما يعدهم بأنه سيتخذ إجراءات صارمة ضد أي اختلال أوتلاعب بهذه النتائج إن وجدت بل سيعرض صاحبه للمساءلة التأديبية.

وصرح أحد المنقطعين أن منسقة الماستر تعمدت إلى وضع علامات باللون الأخضر على الأوراق كعلامة للتعرف على أصحابها يوم الإمتحان الشفوي، وهو الشيء يعد تمييزا ويخرق مبدإ تكافؤ الفرص التي يعرفها هذا الماستر لهذا يطالب الطلبة المنقطعين بالتحقيق في هذه الخروقات التي عرفها الإمتحان.

هذا وكان الطلبة بجميع التخصصات بكلية الحقوق قد سبق لهم أن أثاروا مشكل الإنتقاء في امتحانات الماستر الكتابية والشفوية، مما يجبرالعمادة الحالية على إعمال الصرامة المعهودة في هذا الباب،سواء في الإمتحانات الكتابية والشفوية ولما يتم تشغيل كاميرات المراقبة داخل القاعات التي تجرى فيها الإختبارات درءا لأية شكوك وشبهات من شأنها أن تبعثر العملية برمتها وتشكك في تلك المجهودات المبذولة سواء من قبل الإدارة أو الأطر الجامعية المشرفة على عمليات التصحيح وعمليات إجراء الإمتحان الشفوي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading