درك تيزنيت يُنهي نشاط لصّ سيارات نفذ عمليات سرقة طيلة 7 سنوات

الصورة من الارشيف
الصورة من الارشيف

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي التابع لسرية تيزنيت، أمس الثلاثاء، من اعتقال شاب (ح. د.)، يتحدر من أربعاء الساحل، في عقده الثالث ظل ينفذ عمليات سرقة طيلة 7 سنوات دون أن ينكشف أمره.

كما أوقفت العناصر الدركية، في عملية نوعية، شابين اثنين، (ب. ب. – ع. ب.) من مواليد 1992 و1986 ويتحدران على التوالي من منطقتي أربعاء الساحل وأنزي، على ذمة القضية بتهمة السرقة والمشاركة وشراء مسروق حيث يجري التحقيق مع العناصر الثلاثة لكشف ملابسات القضية التي اعترف فيها المتورط الرئيسي باقتراف حوالي 30 عملية سرقة بمناطق أكلو وسيدي إفني وسيدي بولفضايل همَّت سيارات أجانب ومحليين منذ سنة 2008.

واستنادا إلى مصادر الموقع فإن إيقاف العنصر الإجرامي والمتورط الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية، جاء بعد أن توصل المركز الترابي ببلاغ من سياح أجانب يفيد بتعرض سيارتهم (كارافان) للسرقة وإتلاف محتوياتها قبل نحو أسبوع، من بينها هاتف وجهاز تحديد المواقع، بمنطقة أفتاس بنفوذ تراب أكلو الشاطئ.

وأفادت المصادر ذاتها أن البحث والتحريات التقنية التي باشرها رجال الدرك الملكي أفضت إلى حجز مسروقات بمنزل أحد الموقوفين بمنطقة أربعاء الساحل ليتم حجزها قبل أن تفضي التحريات ذاتها، وبتنسيق مع أمن تيزنيت، إلى حجز جهاز حاسوب ومسروقات تخص سياحًّا أجانب لدى أحد الموقوفين على ذمة القضية، منها مسروقات جرى الإبلاغ عن سرقتها فيما فضّل شريك المتورط الرئيسي تقديم نفسه إلى المصالح الدركية بعد أن تناهى إلى علمه خبر تحديد هويته وبكونه موضوع بحث.

إلى ذلك، فقد أسفرت العملية عن حجز مسروقات تتوزع بين جهاز حاسوب وهواتف نقالة وكاميرا تصوير وراديو كاسيت وأجهزة تحديد المواقع فضلا على محجوزات أخرى.
تيزنيت – عبد الله أكناو


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading