خطير : بوم النواعق تخرج من جحورها وصمت البيجيدي مباركة لها

ريناس بوحمدي//

10db88148c6bb532614da5682054d8db_xlبعد التحريض على تصفية أحمد عصيد والمرور إلى تهديده، خرج كل من السلفي الإرهابي “حسن الكتاني” بشريط الكتاني’ بشريط فيديو مصور يهاجم فيه صحيفة ‘آخر ساعة’ و يصف العاملين بها بالمفرة و أتباع الشيطان و أعداء الله’.

و نشر السلفي المتشدد المحكوم عليه سابقاً بتهم الارهاب، شريط فيديو خلال صلاة الجمعة، يهاجم فيه كاتب رأي بصحيفة ‘آخر ساعة’ ، واصفاً اياه بعدو الله و الحقير والخبيث’.

و في الوقت الذي سبق للمتطرف الآخر ‘ابو النعيم’ أن هاجم و كٓفٓرٓ قنوات تلفزيونيةروصحافيي و كتاب رأي، فان وزارة العدل و الداخلية لم تحرك ساكناً للتحقيق مع هؤلاء الذي يغذون الارهاب بالتحريض على القتل و ارتكاب حرائم قتل باسم الدين في حق مواطنين مسالمين يعبرون عن آرائهم.  

في تطور خطير لتجذر الفكر المتطرف الذي يغذي الارهاب، خرج السلفي الإرهابي الأخر الفيزازي يخطبُ بالتحريض وتكفير ‘الياس العُماري’ بمسجد ‘السعودية’ بطنجة  خصص جزءاً كبيراً من خطبة يوم الجمعة  الماضي بمسجد ‘السعودي’ وسط حي ‘كاساباراطا’ لمهاجمة ‘الياس العماري’ أمين عام حزب ‘الأصالة والمعاصرة’

وبلغة تحريضية خطيرة، كَفَرَ ‘العُماري’ دون تسميته، موجهاً انتقادات لاذعة لصحيفة ‘أخر ساعة’ و شدد ‘الفيزازي’ في خطبة الجمعة ، على أن ما نقلته صحيفة ‘أخر ساعة’ مُعتمداً على مقالة بمنشور السلفي المتشدد ‘حماد القباج’ هو إهانة للدين والرسول ليصفها بالكافرة وصحافييها بالكَفَرة.

من جهة أخرى، تهجم خطيب أخر بمسجد ‘الجيراري 2’ بمقاطعة بني مكادة، على ‘الياس العماري’ في استغلال فاضح للدين في السياسة، خاصة وأن الخطيب من الموالين لحزب ‘العدالة والتنمية’.

و حرض الامام ضد ‘العُماري’ بخطاب تهجمي خطير، معتمداً دائماً على ما نشره موقع الكتروني يُديره ارهابي سابق قضى سنوات في السجن بعد ترحيله من تركيا وتسليمه للمغرب، منحه ‘مصطفى الخلفي’ بطاقة صحافي ودعماً مالياً تكميلياً ضداً في الدولة والقانون.

و يسعى مُوالون لحزب ‘العدالة والتنمية’ منذ اعلان حزبهم فائزاً بالانتخابات الى شيطنة وتكفير الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، مسخرين في ذلك أئمة ومساجد ومتطرفين سلفيين وصحافيين مدفوعي الأجر.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading