الصفحة الرئيسية

حيلة مضمونة لرؤية رسائل وصور واتساب دون علم المرسل

ازول بريس- وكالات

تتيح خدعة يدوية خفية، يقول خبراء التكنولوجيا إنها «مضمونة»، لمستخدمي أيفون معاينة صورة أو رسالة مرسلة لهم عبر منصة التراسل الفوري الشهيرة «واتساب» دون فتح الدردشة فعليًا، إذ يمكن عرض رسالة بها صورة دون إظهار للمرسل أنك شاهدتها.

كيفية فتح رسالة أو صورة على واتساب دون علم المرسل
لسوء الحظ، هذه الحيلة متاحة فقط لمستخدمي أيفون، في الوقت الحالي، ويمكن الاستفادة منها من خلال الذهاب إلى واتساب والخروج من جميع الدردشات حتى تعود إلى نافذة الدردشات الرئيسية، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

بعدها حدد الدردشة التي ترغب في معاينتها بالضغط لأسفل ومرر إلى اليسار، عندها سوف ترى خيار اسمه «المزيد» منبثق في الجانب، انقر فوق «المزيد» ثم اختر «تصدير الدردشة».

من هذا الخيار يمكن إرفاق الوسائط بالدردشة وتصدير كل شيء، ثم انقر فوق «حفظ في الملفات»، وهذا يعني أنه يمكنك حفظ جميع الصور المرسلة في الدردشة في منطقة ما على جهازك بالإضافة إلى جميع رسائل الدردشة، ثم توجه إلى القسم حيث حفظت الدردشة وقراءتها.

حيل أخرى لقراءة الرسائل ورؤية الصور دون علم المرسل
يحاول معظم الأشخاص تجنب ظهور العلامات الزرقاء عند المرسل عن طريق تفعيل وضع الطائرة، والتي تغلق البيانات حتى لا يعرف واتساب الخاص بالمرسل أنك قرأت نصًا أرسله، لكن هذه الطريقة ليست جيدة لأنه بمجرد إيقاف تشغيل وضع الطائرة، تظهر العلامات الزرقاء، مما يعني أنه يتعين عليك البقاء في وضع عدم الاتصال.

يمكن أيضًا إيقاف تشغيل إيصالات القراءة تمامًا، من خلال الانتقال إلى الضبط ومنه الحساب ثم اختر الخصوصية وانتقل إلى الأسفل لإقاف تفعيل ظهور العلامات الزرقاء، ولكن بعد ذلك لن تتمكن من رؤية إذا ما قرأ شخص ما رسالة أنت أرسلتها له أم لا.

إذا كان لديك طراز أيفون حديث، يمكنك الاستفادة من شيء يسمى 3D Touch، إذ تحتوي الشاشة على طبقة إضافية من حساسية اللمس، لذا بالضغط بشدة على الشاشة، يمكنك عرض خيارات جديدة.

إذا نقرت مرة واحدة على إحدى دردشة واتساب، فستُنقل مباشرة إلى الرسائل، وإذا ضغطت بشدة مع الاستمرار على الدردشة، ستحصل على معاينة بملء الشاشة لما بداخلها.

يتيح لك هذا قراءة ما يقرب من 12 من أحدث الرسائل المرسلة في هذه الدردشة دون تشغيل علامات واتساب الزرقاء، وبمجرد الانتهاء، ما عليك سوى ترك الأمر وستتم إعادتك إلى نافذة الدردشة الرئيسية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.