حول موقع chikaya.ma

 

« […] ومن غير المقبول ، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، أو أنه مجرد جزء بسيط من المنظر العام لفضاء الإدارة. فبدون المواطن لن تكون هناك إدارة. ومن حقه أن يتلقى جوابا عن رسائله، وحلولا لمشاكله، المعروضة عليها. وهي ملزمة بأن تفسر الأشياء للناس وأن تبرر قراراتها التي يجب أن تتخذ بناء على القانون […] »

مقتطف من نص الخطاب الملكي السامي 
بمناسبة افتتاح البرلمان بتاريخ 2016/10/14

تلبية لماء جاء في الخطاب الملكي السامي أطلقت وزارة اصلاح الادارة والوظيفة العمومية بوابة  وطنية للشكايات تحت اسم chikaya.ma  وقد تفاعل المغاربة المتضررون من اداء الادارة بشكل سريع مع هذه البوابة حيث  تلقت بعد ستة ايام على افتتاحها عدة شكايات كما  توصل الموقع من طرف المتضررين ب110 مقترحات لتحسين  أداء الادارة العمومية و 141 ملاحظة  و وصلت الشكايات  الى480  في اليوم الواحد .

 

 

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading