حملة طبية في الجراحة لفائدة مرضى السرطان، على طول الأسبوع من الاثنين 10 دجنبر إلى غاية يوم الجمعة 14 دجنبر

 

تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة و بتنسيق مع ومندوبية وزارة الصحة بعمالة أكادير إداوتنان، ينظم المركز الإستشفائي الجهوي لأكادير والمركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير حملة طبية في الجراحة ، لفائدة مرضى السرطان، على طول الأسبوع من الاثنين 10 دجنبر إلى غاية يوم الجمعة 14 دجنبر من هذا الشهر و ذلك بالمركب الجراحي التابع لمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وتهدف هذه الحملة التي تدخل في إطار منهجية تقليص عدد المرضى من لائحة الإنتضار بالمركز الجهوي للأنكولوجيا، إلى إجراء حوالي 30 عملية جراحية خلال هذا الأسبوع قصد تمكين جميع مرضى السرطان المسجلين بلائحة الإنتظار من الإستفادة من العمليات الجراحية المبرمجة لهم .

وتعرف هذه الحملة انخراط ومشاركة ثلت من الأطباء الأخصائيين والممرضات والممرضين بكل من المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير والمركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير.

و قد عبر أسر مرضى السرطان عن إستحانهم لهذه البادرة النبيلة ،والتي من شأنها تخفيف معاناة هذه الفئة و كذا الاستفادة من العلاج المبكر لهذا المرض.

تحية إجلال و تقدير لكل الأطر الصحية الإدارية والتقنية على المجهودات الفعالة لأجل إنجاح هذه الحملة.

وخلال مواكبتنا للحملة تبين لنا ان المرضى وعائلاتهم تعلو على محياهم الفرحة وهم يجرون هذه العمليات تباعا وحماس وتبصر الطاقم الطبي المواكب للحملة وعلى راسهم الدكتور عزيز الريماني مدير مستشفى الحسن الثاني والدكتور الجراح سعيد العراقي  اللذان يشرفان على هذه العملية وقد صرح لنا الدكتور العراقي  بمايلي:

وفي هذا الاطار دائما سألنا الدكتور الريماني مدير المستشفى وصرح قائلا:


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading