حرب الطرق بالمغرب: 17 قتيلا و1202 جريحا في حوادث السير المسجلة خلال الأسبوع المنصرم

لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 1202 آخرون بجروح، من بينهم 83 إصاباتهم بليغة، في 930 حادثة سير بدنية وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 27 أكتوبر الجاري. وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إ
حادثة سير بإحدى الطرق الوطنية بالمغربشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب،والسير في الاتجاه الممنوع.
وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 29 ألف و444 مخالفة، وإنجاز 14 ألف و568 محضرا أحيلت على النيابة العامة واستخلاص 14 ألف و876 غرامة صلحية.
وأضافت المديرية أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 5 ملايين و220 ألف و800 درهما، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3923 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 10 آلاف و 243 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 402 عربة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading