جمعية عملية البسمة المغرب تنظم حملة جراحية إنسانية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير…

مبارك اشباني - الثلاثاء 17 ماي 2022

تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم وبشراكة مع وزارة الصحة، و ولاية جهة سوس ماسة – عمالة أݣادير إدا وتنان و المجلـس الجهــوي لسوس ماسة، تنظم جمعية عملية البسمة المغرب حملتها الجراحية الإنسانية السادسة بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أݣادير و ذلك من 16 إلى 22 ماي 2022 لفائدة المرضى المزدادين بشق الشفة و/أو شق سقف الحلق .

وتهدف جمعية عملية البسمة المغرب من خلال هذه الحملة إلى إعطاء الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم ، وذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 120 طفلا، بمساعدة أكثر من 90 متخصصا صحيا ومتطوعين من 12 دولة مختلفة بما في ذلك المغرب . ومما تجد ر الإشارة إليه أن غالبية هؤلاء المتطوعين هم مغاربة قادمون من مختلف مدن المملكة، والذين يمثلون ثمرة التدريب المستمر الذي تقدمه جمعية “عملية البسمة” في تخصصاتهم .

هذا، و نشير إلى أن عملية التسجيل و الفحص و التحليلات الطبية ستتم يوم 18 ماي 2022 بمستشفى الحسن الثاني بمدينة بأݣادير. وسيخضع كل مريض لعملية التشخيص الطبي التي ستتم بعدها مباشرة دراسة الملفات ، وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من المؤهلين للخضوع لعملية جراحية خلال أيام 19ـ20ـ 21ماي 2022 . بينما سيتم تخصيص يوم 22 ماي 2022 لرصد ومتابعة الحا لات ما بعد الجراحة . للتسجيل،لا بد من الحضور إلي عين المكان يوم 18 ماي 2022.

ولقد تمكنت جمعية عملية البسمة المغرب من توفير رعاية جراحية مجانية وآمنة لأكثر من 12.500 طفلا ، بفضل الالتزام الدائم لمتطوعيها ، ومهاراتهم ، وتفانيهم في مساعدة الغير مما سيمكنها من مواصلة رحلتها المليئة بالأمل من أجل مساعدة آلاف الأسر في جميع أنحاء المملكة.

وتوفر جمعية عملية البسمة المغرب الرعاية الطبية والمتابعة الصحية الشاملة للمرضى الذي يعانون من شق الشفة وشق سقف الحلق بطريقة مجانية للأطفال والشباب بل وحتى الكبار. ويتم ذلك في مراكزالجمعية المتواجدة في المدن التالية : الدار البيضاء، الجديدة ووجدة. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم جمعية عملية البسمة المغرب ،كل عام ،بتدريب المئات من المتطوعين الطبيين على التقنيات الجراحية الجديدة، والإسعافات الأولية لإنعاش القلب وإنعاش الأطفال .

و الجدير بالذكر ان جمعية عملية البسمة تعتبر جمعية رائدة في مجالات الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى وجوههم (شق الشفة وشق سقف الحلق).

وللمزيد من المعلومات ، المرجو الإتصال بالأرقام الهاتفية التالية :
2006 61 46 29 74 / 06 61 47 79 10 / 06 61 42 79 10 / 06 61 43 79

Facebook : OperationSmileMorocco
Instagram : operationsmilemorocco_official

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد