جمعية ” الشعلة ” تكرم وجوه فنية تزامنا مع احتفال حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2973.

ازول بريس

نظمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أكادير مساء الأحد 15 يناير 2023 بمؤسسة الإنبعاث الخاصة، حفلا فنيا احتفاء بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2973.
وقد مر الحفل في أجواء جميلة، حيث تخللته فقرات فنية ساهم في إعدادها وتقديمها شباب الجمعية ذكورا وإناثا، حيث كانوا في الموعد من خلال ارتدائهم للأزياء التقليدية الجميلة التي زادت الحفل رونقا وبهاء.

كما عرف الحفل تكريم قامتين إبداعيتين، الأولى في مجال الفن التشكيلي، وتمثلت في الفنانة *مينة تكطاط*، والثانية في مجال التمثيل والمتمثلة في شخص *الكوميدي أكزوم*، حيث قدم كمال محمد مندوب الفرع هدايا تذكارية للمكرمين، مع التنويه بمسارهما الفني.

كما حضر الحفل البهيج  عبد الله بنشيكر صديق الجمعية وممثل المجلس الجماعي لأكادير الذي نوه في كلمته بمسار جمعية الشعلة بأكادير واعتزازه بما تقدمه من أنشطة تسعى إلى التعريف والاعتراف بالمبدعين بسوس.

وقد عرف الحفل بالإضافة إلى حضور فعاليات جمعوية وفنية وثقافية بالمدينة، حضورا نوعيا لجمهور متعطش لأنشطة ثقافية في المستوى، وتلامس الخصوصية المحلية في بعدها الثقافي والفني والتربوي.

وتخلل الحفل قراءات شعرية ساهم في تقديمها شباب الجمعية، مبرزين كفاءتهم في ميدان الكلمة بالأمازيغية والعربية، بالإضافة إلى مسابقة في الأغنية الأمازيغية ومشاركة فنية  للفنانين هشام قيسامي وعبد العزيز سعدون.  واختتم الحفل باختيار نجمة الحفل “تتريت الشعلة”، وتناول الأطعمة السوسية ( تاكلا) التي يتم تهييئها بالمناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد