جمعية تروا ن اداوتنان للتنمية القروية تنظم أيامها الثقافية يومي 3و4 من الشهر الجاري

ياك لاباس: ابراهيم ايت احمد

تحت شعار “اداوتنان بين الغنى الطبيعي والثقافي ..ورهانات التنمية” افتتحت صباح اليوم جمعية تروا ن اداوتنان للتنمية القروية أيامها الثقافية التي تنظمها بشراكة مع لجنة طلبة اداوتنان في مركب محمدجمال الدرة بأكادير والتي ستستمر ليومين 3و4 من الشهر الجاري.

وتأتي هذه الدورة، الدورة الثانية، من الايام القافية للجمعية، حسب البيان الذي توصلنا بنسخة منه من اللجمعية، بهدف نشر قيم التضامن والابداع والتلاحم بين مكونات المجتمع المدني بالمنطقة، والتعريف بمنطقة اداوتنان وبمؤهلاتها الطبيعية والبشرية واحياء التقاليد والعادات وتوثيق التراث وكذلك تفعيل دور الشباب في تنمية المنطقة اضافة الى فتح نقاشات عامة حول معانات المنطقة والبحت عن الحلول.

هذا وافتتح اليوم الاول من الايام الثقافية للجمعية بعرض التراث المحلي ومعرض المنتجات المحلية ثم معرض الصور والكتاب،المعارض التي تحاول من خلالها الجمعية التعريف بالتراث المحلي لاداوتنان والدعوة/المطالبة باحيائه والمحفاظة عليه،ثم التعريف بالمنتجات المحلية من اعشاب طبيعية وازياء تقليدية محلية، اضافة الى عرض مجموعة من الكتب والبحوت والصور للتعريف بالمنطقة لزوار المعرض الذين يتزايد عددهم ساعة تلوى الاخرى.

هذا وتنظم جمعية اداوتنان انشطة اخرى موازية مع المعرض. هكذا اطرت دورة تكوينية في الفترة الصباحية حول التنمية الاجتماعية والتي شارك فيها كل من احمد امهري، رئيس الجماعة القروية تدرارت و الاستاذ فارس عبد الله،عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وعرف عن هذا المشروع/ البرنامج وعلاقته بالتنمية الاجتماعية ودوره في محاربة الفقر والهشاشة الاجتماعية وغيرها من المعضلات الاجتماعية. لتنظم في الفترة المسائية ندوة علمية حول اشكالية التحفيظ العقاري بالمجال القروي، والتي اعدها الطالب الباحت احمد أرتنان رفقة الاستاذ يوسف اديب، و بمشاركة مختصين وباحتين في مجال التحفيظ العقاري،الاساتذة ادريس الحياني وزيدان محمد.

لنا عودة لليوم الثاني حينه..


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading