الصفحة الرئيسية

جمعية أورير للثقافة والرياضة تستضيف الفنان المتجدد علي فايق

تشرفت جمعية أورير للثقافة و الرياضة باستقبال الفنان الأمازيغي الكبير صاحب الحنجرة الذهبية المغني علي فايق، زعيم التجديد في أغنية الروايس.

إنطلقت الزيارة، رفقة رئيس الجمعية و بعض الأعضاء، بلقاء فناني نادي أساوارت للفن التشكيلي بمدرسة حسان بن ثابت و التي يقومون بإعادة تهيئتها و ذلك برسم جداريات في مختلف جدرانها…

إنها لحظة تاريخية، تلك التي التقى فيها هؤلاء الشباب بأيقونة الموسيقى الأمازيعية، و التي تم فيها تبادل أفكار و تجارب مر منها علي فايق و التي كانت فرصة لتشجيع الفنانين.

بعدها، إنتقل الفنان إلى مقر الجمعية ليلتقي بأعضاء نادي Free your thoughts للغة الإنجليزية، فبعد التحية بدأ الجميع في الحديث باللغة الإنجليزية بكل طلاقة، فاستحسن الفكرة و نوه بمستوى الشباب في لغة شيكسبير. بعدها، حط الفنان الرحال بمقهى و مطعم Ayour-Beach لزيارة معرض لوحات فناني الجمعية والذي تشرف المقهى باستقباله طيلة شهر غشت.

أبهر الفنان بإبداعات شباب أورير، و أكد مرات عديدة أن هذه المواهب قل نظيرها على الصعيد الجهوي بل و الوطني…

عند غروب الشمس، عاد الركب إلى مقر الجمعية ليلتقي الفنان هذه المرة بنادي تاوسنا للتنشيط التربوي، و الذي جمع أزيد من 60 منخرطا من شباب و أطفال، يتم تكوينهم في مجال الطفولة و التنشيط التربوي بمناسبة أسبوع التنشيط التربوي و الذي تنظمه جمعيتنا طيلة هذا الأسبوع. إكتملت الصورة بلقاء عفوي مع زعيم “تازنزارت” الكبير عبد الهادي إكوت، اللقاء كان فرصة لتبادل مشاعر المودة و المحبة بين الفنانين الذين تربطهما علاقة وطيدة بالفن الأمازيغي الأصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.