الصفحة الرئيسية

جماعة أكادير وشركاؤها يخلدون الذكرى 62 لإعادة إعمار المدينة

ازول بريس

تستعد جماعة أكادير لتنظيم احتفالية الذكرى 62 لإعادة إعمار أكادير، وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الإثنين 28 فبراير الجاري إلى غاية يوم السبت 5 مارس المقبل.

وحسب برنامج الاحتفالية، فإنه من المقرر افتتاح معرض “ذكريات مستمرة للحظة الكارثة” ببهو بلدية أكادير، كما سيتم برمجة زيارة مشروع إحداث متحف بناية بنك المغرب سابقا، والتراحم على شهداء زلزال أكادير بمشاركة حاخام، قس وإمام بمقبرة إحشاش بتعاون مع جمعية إيزوران نوكادير.

كما سيحتضن مقر جمعية إيزوران نوكادير بتالبرجت، تقديم كتب” تيبراتين تلتقيز” لمؤلفه محمد شاطر، وكتاب “سانتاكروز مستنقع البرتغال بالمغرب” لمؤلفه الأستاذ لمبارك فوكس، وكتاب “أكادير بالأبيض والأسود” لمؤلفه الأستاذ لحسن الكامح.

كما سيتم تنظيم جولة “رياضة واستكشاف” من تأطير المديرية الجهوية للثقافة وشركة التنمية المحلية، وذلك من أجل التعرف على جزء من البنايات التاريخية لفترة إعادة البناء، عبر مسار ينطلق من بناية الوقاية المدنية، مرورا بمقر البريد، قصر البلدية، عمارة أ، حي الإقامة قرب مسجد لبنان، بناية بنك المغرب، عمارة ليترنيل المتواجدة بالقرب من قيادة الدرك الملكي.

كما ستكون هذه الجولة مناسبة أيضا للوقوف على المشاريع المنجزة، والتي في طور الإنجاز من برنامج تهيئة أكادير المتواجدة على طول المسار.

كما ستختتم هذه الاحتفالية بتنظيم مائدة مستديرة بقاعة الاجتماعات ببلدية أكادير، بمشاركة خبراء من مختلف التخصصات حول موضوع: “المسافة الوقائية والجمالية بين البنايات الحالية ومعايير المندوبية السامية لإعادة بناء أكادير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.