جماعة أكادير : إحداث الآلية التشاركية في مجال الإعلام والتواصل

انعقد بمقر جماعة أكادير، يوم أمس  الخميس 16 مارس 2023، لقاء جمع المجلس الجماعي  وعدد من الوجوه الإعلامية بالمدينة بحضور كاتب المجلس خالد القايدي ونائب الرئيس المكلف الإعلام والتواصل الحبيب أغريس.

يندرج هذا اللقاء في إطار اللقاءات التشاورية التي يعقدها المجلس مع مختلف الفاعلين بالمدينة قصد تنزيل البرنامج التنموي للمدينة،  وتفعيلا للمقاربة التشاركية والانفتاح على كافة ممثلي وسائل الإعلام بالمدينة.

افتتح اللقاء الحبيب أغريس مرحبا بكل الزملاء الحاضرين وأكد على أهمية اللقاء مذكرا بسياقه في إطار تنزيل برنامج التنمية الحضرية للمدينة، مباشرة قدم خالد القايدي عرضا مفصلا حول موضوع آلية التشارك وأهميتها في اشراك ممثلي المنابر الإعلامية بالمدينة في تنزيل البرامج التنموية لأكادير مؤكدا أن رئيس المجلس وباقي مكوناته يعتبرون ان المقاربة التشاركية آلية أساسية ومحورية في تنزيل المشاريع التي تخص تنمية المدينة واشراك كل الفعاليات، ومذكرا أن آلية التشارك في مجال الإعلام والتواصل لها أهمية كبيرة لدى  المجلس كباقي الآليات الأخرى التي أحدثها المجلس في مجالات أخرى.

بعد عرض خالد القايدي أعطيت الكلمة للحاضرين من الصحافيين الذين أدلوا بتساؤلاتهم وآرائهم، بعد تثمينهم للمبادرة، مباشرة بعد ردود ممثلي المجلس وتقديمهم توضيحات كافية حول آلية التشارك في مجال الإعلام والتواصل، تم اختيار لجنة من 5 صحافيين في مقدمتهم الزميلة مليكة العلمي، تأكيدا على مقاربة النوع وتعزيزا لمكانة المرأة ودورها الأساسي في مجال التنمية الحضرية للمدينة، وتم توزيع الأدوار بين أعضاء اللجنة على الشكل التالي :

المنسقة: مليكة العلمي
نائبها: عز الدين فتحاوي
المقرر: الحسن باكريم
نائبه: أحمد الزاهدي
مستشار: حسن هرماس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد