تتويج عدد من الصحافيين الامازيغ بجائزة ادريس اوشاكور للصحافة بمهرجان تيفاوين

فاز الزميل عبد الله بوشطارت بجائزة ادريس اوشكور للصحافة في صنف الاعلام البصري – التلفزيون- في اطار فعالية الدورة العاشرة لفيستفال تيفاوين بمدينة تفراوت ، التي اعلن عن نتائجها مساء الاحد 9 غشت 2015 ، كما فاز كل من الزملاء  بنفس الجائزة،  وهم يونس عبدي في صنف الصحافة الالكترونية وعبدو حليمي في صنف الصحافة المكتوبة و بوبكر افنكار في صنف الاذاعة .

ومن المعلوم  أن مهرجان تيفاوين ،منظم هذه الجائزة، من المهرجانات التي ظهرت بعد الخطاب الملكي بأجدير سنة 2001 مثله مثل عدد من التظاهرات الثقافية والفنية المنظمة بعدد من اقاليم جهة سوس ماسة درعة كمهرجان تيمتار والاحتفال بالسنة الامازيغية وبذكرى دسترة الامازيغية بتزنيت ومهرجان تافنكولت ومهرجان المقام الخماسي بتارودانت ومهرجان احواش بورزازات ومهرجان الواحات بطاطا ومهرجان القوافل بسيدي افني وغيرها، بالإضافة الى تأسيس المعهد الملكي للثقافة الامازيغية واحداث قناة تمازيغت،  وهي مهرجانات مدعمة من طرف الدولة في اطار سياستها الامازيغية الجديدة ، كما هي مدعمة من طرف القطاع الخاص، كما يلاحظ  الحضور القوي للإعلام الامازيغي في هذه التظاهرات وحصول عدد من الاعلاميين الامازيغ على جوائز تقام وطنيا وجهويا ومحليا.

ومن المعلوم أن المعهد الملكي للثقافة الامازيغية ووزارة الاتصال ومجلس جهة سوس ماسة درعة وجمعية تايري ن وكال مثلا، ينظمون جوائز مماثلة للصحافة، وقد سبق لعدد من الاعلاميين الامازيغ ان توجوا بهذه الجوائز ومن ضمنهم الزميل عبد الله بوشطارت ، العامل بقناة تمازيغت،  الحائز على جائز المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، والزميل الحسين أمزال الحائز على جائزة اكادير للصحافة الجهوية والزميل ابراهيم باوش من نفس القناة، وعدد من زملاء اخرين،  فازوا بجائزة عمي موسى للصحافة الامازيغية التي تنظمها جمعية تايري ن وكال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد