تيزنيت : قراءة كتاب ” المسألة الأمازيغية في المغرب والجزائر” للحسين بويعقوبي

شهدت قاعة المختار السوسي بالمشور تيزنيت ،محاضرة تقديم وتوقيع كتاب الأستاذ الحسين بويعقوبي ،”المسألة الأمازيغية في المغرب والجزائر“.

وقد قدم كل من الأساتذة أحمد بومزكو و رشيد بن بيه و ابراهيم طاهيري، قراءات في الكتاب مبينين الأفكار المهمة التي طرحها كما تطرقوا أيضا للأفكار القابلة للنقاش وكذا النقد.

وقد كان لعنوان الكتاب القسم الأكبر من تدخلات الحضور، حيث وضحه مؤلف الكتاب بكثير من التفصيل والتأصيل العلمي ودعا الجميع الى الكتابة وتحقيق التراكم على مستوى الكتابات النقدية والتحليلية لفهم أعمق لجذور المطالب الأمازيغية بغية استشراف المستقبل

وفي نهاية اللقاء وقع المؤلف كتابه للحضور الراغب في معرفة المزيد حول مضمون الكتاب والاشكالات التي يطرحها.

وفي هذا الصدد قال الحسين بويعقوبي مؤلف الكتاب بعد نهاية اللقاء في تدوينة له على الفايس بوك : 

“بمبادرة من مركز أتيك ودعم المجلس الجماعي لتزنيت تم اليوم بقاعة المختار السوسي بالمشور قراءة وتقديم وتوقيع اصداري “المسألة الأمازيغية في المغرب والجزائر”، بمشاركة الاساتذة احمد بومزكو ورشيد بن بيه وابراهيم طاهيري، الذين قدموا أوراق مهمة تناولت بعض القضايا المطروحة في الكتاب. وبعد تذخلات الحضور، ساهمنا في النقاش بالتفاعل سواء مع مداخلات الأساتذة أو الأسئلة المطروحة. وظهر من النقاش أننا جميعا في حاجة ماسة لمزيد من مقارعة الأفكار بجرعة علمية محترمة والبحث عن الجذور البعيدة لما تعيشه الأمازيغية اليوم وفهم أعمق لتاريخها لاستشراف المستقبل. ويستمر النقاش….
فشكرا للقائمين على لقاء اليوم.”


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading