الصفحة الرئيسية

تيزنيت : جماعة أملن تستعرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين..

نظمت جماعة املن بإقليم تيزنيت بتعاون مع جمعية هجرة و تنمية، مساء يوم السبت 13غشت، بفضاء ازرواضوم، ملتقى انمودا،. للمهاجرين المتحدرين من أملن، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر .
هذا وتضمن اللقاء فقرات متنوعة لعدد من الأنشطة الهادفة الى ابراز المجهودات التي تقوم بها جماعة املن، في الاعتناء بالمهاجرين و ذويهم من خلال تفعيل اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي و جمعية هجرة و تنمية، و كذا ادماج بعد الهجرة في البرنامج التنموي للجماعة للسنوات القادمة.

جماعة أملن تستعرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين

كما تضمن هذا الموعد الهام، عرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين المتحدرين من جماعة أملن وكذلك بعض جماعات الاقليم ، و مدى مساهمتهم في المشاريع التنموية المحلية، من خلال دعمها و مشاركتهم الفاعلة في المسار التنموي للجماعة.
كما تم خلال هذا الملتقى تنظيم سهرة فنية خاصة على شرف الحاضرين و المشاركين في هذا الملتقى الذي ينعقد في دورته الثالثة، احتفاء بالمهاجر، و لتسليط الضوء على بعد الهجرة في التنمية المحلية.
الى ذلك وفي تصريح صحفي قال عبد الرحمان حجي رئيس جماعة أملن ” تنظيم تظاهرة ملتقى ” انمودا ” يعكس اهتمام جماعة املن بقضايا الهجرة و المهاجرين، وخاصة الجالية الاملنية القاطنة بالخارج، بالإضافة إلى التعريف ببعض الخدمات التي تقدمها الجماعة لهذه الفئة و ذويهم.
كما تم خلال تنظيم هذه التظاهرة تقديم تجارب جمعوية على مستوى الاقليم لجمعيات المهاجرين الفاعلة على المستوى المحلي، و كذا تجارب فردية على مستوى جماعة املن.
و نتطلع إلى هيكلة الجالية المحلية المقيمة بالخارج، من خلال تأسيس اطار جمعوي يضم هذه الجالية، و الدفع بها إلى المساهمة في التنمية المحلية ” .
جدير بالذكر، ان مئات من الكفاءات و الوجوه المعروفة المتحدرة من جماعة أملن تستقر بعدد من دول العالم ابرزها، فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، و الولايات المتحدة الامريكية، الصين، و كذا عدد من الدول العربية و الافريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.