الصفحة الرئيسية

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة فوق السواحل، السهول الشمالية والوسطى، السايس، شمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالريف، مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لإمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة، فيما ستظل السماء صافية أو قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب على العموم بباقي المناطق.

وستكون درجات الحرارة الدنيا في انخفاض، حيث ستتراوح ما بين 7 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 14 و20 درجة عموما بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 32 و38 درجة بأقصى جنوب وجنوب-شرق المملكة، وما بين 27 و32 درجة بداخل منطقة سوس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 23 و27 درجة بالمنطقة الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية وجوار السواحل، وما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان ما بين طنجة وبوجدور، وسيصبح محليا قليل الهيجان إلى هائج خلال الليل ما بين طنجة والعرائش وأيضا ما بين رأس سيم و طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.