تنظيم الندوة الصحفية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي في دورته الثامنة بمدينة أكادير‎

780ccfeb-3d68-41f7-bc17-b228b8f403e8عقدت قبل قليل  بأحد الفنادق المصنفة ب مدينة أكادير الندوة الصحفية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي؛و المنظم من طرف جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري من 02 إلى 07 ماي المقبل تحت شعار”الكلمة للمواهب الصاعدة” و تم التطرق في هذه الندوة للخطوط العريضة التي سيشهدها هذا المهرجان ؛ الذي يطفىء شمعته الثامنة هذه السنة.

هذا وحسب اللجنة المنظمة ، فإن  الدورة ستفتتح بعرض فيلم “في الظلام” لمخرجته رشيدة الكراني، التي صورته وسط عائلتها بمدينة تارودانت، كما سيحتفي المهرجان بالسينما الوثائقية الملتزمة للمخرج الفرنسي جان-بيير طورن ضيف شرف هذه الدورة والذي تعتبر أعماله السينمائية مرآة حية يعكس من خلالها الواقع المعاش للطبقة العاملة الفرنسية.

كما سيحتفي المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير في برمجته لهذه السنة أيضا بالبيئة المواطنة ببرمجة مخصصة لعواقب الاحتباس الحراري في العالم و إشكاليات بيئية أخرى.

وجدير بالذكر أن عروض المهرجان تقام بالمجان  بقاعة إبراهيم الراضي بأكادير، وكذا بالمركب الثقافي جمال الدرة بحي الداخلة؛  وفي العديد من الفضاءات الثقافية والمدرسية والجمعوية بمنطقة سوس ماسة درعة.

أحمد الهلالي

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد